القاذفات الروسية تهدد الجيش الأوكراني وتحذير من ضربات جوية

حذرت القوات الجوية الأوكرانية من تهديد قاذفات روسية حيث أقلعت مجموعة من القاذفات الروسية من قاعدة في روسيا، مما يشكل تهديدًا محتملًا لضربات جوية على الأراضي الأوكرانية.
وقد تم تسجيل إقلاع عدة طائرات من طراز (تو-95 إم إس) من مطار أولينيا في منطقة مورمانسك في روسيا حسبما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام.
وقد رصدت القوات الجوية الأوكرانية أيضًا إقلاع القاذفات الاستراتيجية التي يعود تاريخ صنعها إلى الحقبة السوفياتية في وقت سابق هذا الشهر وفي يناير.
وتأتي هذه التطورات عقب الهجمات التي شنتها روسيا في نهاية ديسمبر حيث استخدمت الطائرات لتنفيذ ضربات في عدة مدن أوكرانية بما في ذلك العاصمة كييف، مما أسفر عن سقوط 39 قتيلًا.
وفي أحدث تطور فقد أعلنت وكالة المخابرات العسكرية والقوات المسلحة الأوكرانية أنها دمرت سفينة إنزال حربية روسية قبالة ساحل شبه جزيرة القرم، وقد تم ذلك باستخدام طائرة مسيرة بحرية اخترقت جانب السفينة وأدت إلى غرقها.
وقد أفاد الجيش الأوكراني على تيليجرام بأن القوات المسلحة الأوكرانية ووحدة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع قد دمرت سفينة الإنزال الكبيرة سيزر كونيكوف، وكانت في المياه الإقليمية الأوكرانية قرب ألوبكا عندما تعرضت للقصف.

تهديد القاذفات الروسية للجيش الأوكراني وتحذير من ضربات جوية

طائرة تو 95 إم إس وسوخوي الروسية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد