العالم الهولندي المثير للجدل يُحذر من “زلزال كبير” يضرب المنطقة بسبب قصف غزة

عاد عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوغربيتس، ليثير الجدل مُجددًا، ولكن هذه المرة من فلسطين، حيث أشار إلى القصف الذي يحدث في الوقت الحالي على غزة، يُعادل نفس قوة الزلازل أو يكون مشابه إلى التفجيرات الصناعية، وقد يؤدي ذلك إلى تشوهات في التربة التحتية وكذلك القشرة الأرضية.

حذر من حدوث زلزال كبير بالمنطقة

وحذر عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوغربيتس” من عدد المتفجرات التي تقوم إسرائيل بإلقائها على قطاع غزة، لافتًا إلى أنها قد تتسبب في حدوث زلزال كبير في المنطقة.

وقال عبر حسابه على منصة إكس: «يجب على العالم أن يقوم بإجبار إسرائيل بوقف ذلك الجنون الذي يحدث الآن، مهم كان ما يفعله من إبادة جماعية على قطاع غزة، فهذه المتفجرات التي تقوم بإلقائها على غزة، قد تسبب في نهاية الأمر إلى حدوث زلزال قوي على المنطقة بالكامل وقد يكون هذا الزلزال على طول البحر الميت».

 

ومؤخرًا أعلن المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان بأن إسرائيل قامت بقصف ما يقرب من 25 ألف طن من المتفجرات على الأراضي الفلسطينية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023 في إطار حربها المستمرة واسعة النطاق، وهذا العدد يعادل حوالي قنبلتين نوويتين.

وأوضح المرصد ومقره جنيف، أن الجيش الإسرائيلي اعترف باستهداف طائراته أكثر من 12 ألف هدف في فلسطين والكثير من القنابل التي وصلت إلى أكثر من 10 كيلو جرامات من المتفجرات لكل فرد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد