السفارة التركية في الكويت: المساعدات الإغاثية مستمرة من الكويت إلى تركيا

قالت السفارة التركية لدى دولة الكويت، أن طائرة شحن محملة بـ100 طن من المساعدات، تابعة للخطوط الجوية التركية، غادرت مطار الكويت مساء أمس الأربعاء، وأشارت السفارة إلى أنها تواصل إرسال المساعدات العينية التي تم جمعها مؤخراً على صدى حملة تم إطلاقها من قبل السفارة لصالح المتضررين من الزلزالين اللذين ضربا الجنوب التركي في السادس من فبراير الجاري، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

جاء ذلك في ثنايا بيان أصدرته سفارة أنقرة في الكويت، اليوم الخميس، على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأضاف البيان أن المساعدات التي تم شحنها شملت خيام وبطانيات ومدافئ، ومولدات كهرباء، وأكياس للنوم.

177 طنا في رحلات جوية مختلفة

وتابعت السفارة في بيانها “تم جمع مئات الأطنان من من المواد الإغاثية، وإرسال ما مجموعه 177 طنا في رحلات جوية مختلفة”، وأشار البيان إلى أن باقي المساعدات التي تم جمعها ضمن حملة المساعدات العينية التي أطلقتها السفارة التركية في الكويت، ولاقت اهتماماً كبيراً، سيتم إرسالها على فترات زمنية مختلفة.

وقدمت السفارة الشكر والتقدير لمواطنيها في الكويت وللأصدقاء في الكويت، على دعمهم خلال الفترة التي أعقبت الزلزال المدمر.

وجاء نص البيان على تويتر كما يلي:

نواصل تقديم المساعدات العينية التي يتم جمعها في إطار حملة سفارتنا لمواطنينا المتضررين من الزلزال في بلادنا. حيث أقلعت طائرة شحن محملة بالخيام وأكياس النوم والمولدات والسخانات من الكويت مساء الأمس. نود أن نعرب عن امتناننا لمواطنينا وأصدقائنا في الكويت على دعمهم.

جدير بالذكر، أن الفريق السعودي للبحث والإنقاذ، والتابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد غادر اليوم، الخميس، الأراضي التركية، وذلك بعد أنهى مهمته في ثلاثة من الولايات التركية، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

السفارة التركية في الكويت: المساعدات الإغاثية مستمرة من الكويت إلى تركيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد