“آفاد” التركية: 8 آلاف و550 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال ويتوقع المزيد

كشف أورهان تتار مدير عام قسم الزلازل والحد من المخاطر في إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أن عدد الهزات الأرضية الارتدادية التي نجمت عن الزلزالين حتى الآن بلغ 8 آلاف و550 هزة ارتدادية، وأشار تتار أن جزءًا كبيرا من سكان المنطقة قد شعروا بتلك الهزات.

"آفاد" التركية: 8 آلاف و 550 هزةارتدادية أعقبت الزلزال ويتوقع المزيد

جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقدته إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، حيث تم الإعلان عن عدد الهزات الارتدادية الإجمالية تقريبا، والتي بلغة 8550 هزة، وذلك عقب الزلزالين المدمرين اللذين هجما على جنوب تركيا في السادس من فبراير/ شباط الجاري.

توقع بحدوث هزات ارتدادية تفوق شدتها 5 درجات

"آفاد" التركية: 8 آلاف و550 هزةارتدادية أعقبت الزلزال ويتوقع المزيد

وصرح مدير عام قسم الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أنه من المتوقع أن تكون هناك هزات ارتدادية أخرى في المنطقة خلال الأيام المقبلة تفوق قدرتها 5 درجات على مقياس ريختر.

يشار  أنه في يوم 6 فبراير/ شباط الجاري ضرب الشمال السوري والجنوب التركي زلزال شديد بقوة 7.7 درجات، ثم أعقبه زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، ما نتج عنه آلاف الضحايا ودماراً شديدا في كلا البلدين، وخسائر عدت بالمليارات، بحسب وكالة الأناضول التركية.

جدير بالذكر والإشارة، أنه ضرب زلزال صباح اليوم، الخميس، المنطقة الحدودية بين إقليم شينجيانغ الصيني وطاجيكستان بقوة 7.3 درجات بمقياس ريختر، وذلك بحسب ما ذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وصرحت وسائل اعلام رسمية صينية بأنه قد تم تسجيل هزة بقوة 7.3 درجات في الإقليم الصيني قريبا من الحدود مع طاجيكستان، لكن لم يتم الإعلان بعد عن وقوع أضرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد