الأناضول: فريق الإنقاذ السعودي يغادر تركيا بعد انتهاء مهمته

أفادت وكالة أنباء الأناضول، أن فريق الإنقاذ السعودي قد غادر اليوم الخميس، الأراضي التركية، عائداً إلى المملكة، وذلك بعد مشاركته الفعالة في عمليات الإغاثة للمتضررين من آثار الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي في السادس من فبراير الجاري.

الأناضول

وصرح مراسل “الأناضول” أن فريق الإغاثة السعودي، والتابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توجه إلى السعودية من مطار ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، وكان الفريق يضم 150 فرداً بينهم 95 خبيراً في مجال البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى عدد من الأطباء وأطقم التمريض، والذين قدر عددهم بـ 55 موظفا طبيا.

ومن جانبه، قدم “مصطفى توركر أري” منسق وزارة الخارجية التركية، والمسؤول عن المساعدات الإنسانية الدولية في ولاية شانلي أورفة، الشكر والتقدير خلال لقاءه بعدد من الصحفيين في مطار شانلي أورفة إلى جميع أعضاء الفريق السعودي لتقديمهم الدعم والمساعدة لإخوانهم في تركيا، وأشار إلى أن فريق مركز الملك سلمان، قد ساهم في المشاركة بعمليات النجدة في 3 ولايات تركية.

التعاون مع الجانب التركي متواصل

وقال مدير إدارة الإغاثة العاجلة في مركز الملك سلمان، فهد العصيمي، أن الفريق السعودي جاء إلى تركيا بعد أن أنجز جميع تحضيراته في مدة وجيزة، ويعود إلى بلاده بعد انتهاء مهمته في المناطق المتضررة نتيجة الزلزالين المدمرين، لكن التعاون والتواصل مع الجانب التركي متواصل ولن ينقطع.

جدير بالذكر أن “آفاد” التركية قد أعلنت اليوم، الخميس، في مؤتمر صحفي، حدوث 8550 هزة ارتدادية على إثر الزلزالين المدمرين اللذين ضربا جنوب تركيا في السادس من فبراير الجاري.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد