السعودية تشارك في مؤتمر دبي الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل

خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، على إسهامات المملكة الإيجابية والبناءة في جميع الأعمال الخاصة بحماية البيئة والتغير المناخي، والتي تأتي ضمن خطة المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية لعام 2030.

كما قام الدعيلج باستعراض الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في حماية البيئة داخل إطار منظمة الطيران المدني الدولية (الإيكاو) وكذا اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي وغيرها من المنظمات الدولية والجهات المعنية.

المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل بدبي
كما أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
إلى اعتماد المملكة مبادرات متعددة منها “اقتصاد الكربون الدائري” ومبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”، بالإضافة إلى مبادرة “وقود الطيران منخفض الكربون”.

مؤتمر الطيران الثالث المقام بدبي- مصدر الصورة جوجل

وأكد أيضا خلال كلمته على أهمية إيجاد واعتماد حلول شاملة لجميع التقنيات دون تحيز ضد أي مصدر للطاقة أو تقنية أو نوع من أنواع وقود الطيران، وذلك وفقا للظروف والقدرات والخطط الوطنية الخاصة بكل دولة.

يذكر أن المؤتمر يشارك به وفود من أكثر من 190 دولة من جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تبادل الخبرات والتحاور بشأن سبل خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع الطيران.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد