السعودية ترد على تصريحات وزير إسرائيلي بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بأشد العبارات التصريحات المتطرفة التي أدلى بها وزير في الحكومة الإسرائيلية بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر، وأكدت وزارة الخارجية السعودية أن هذه التصريحات تعكس تطور “التطرف والوحشية” بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

السعودية ترد على تصريحات وزير إسرائيلي بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة

وأضافت الوزارة: “عدم إقالة الوزير وتجميد عضويته يمثل استهتارًا كبيرًا بالمعايير والقيم الإنسانية”، وفي هذا السياق، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن وزير التراث عميخاي إلياهو قد تم إيقافه عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، بعدما اقترح في مقابلة إسقاط قنبلة نووية على غزة.

وجاءت تصريحات إلياهو، الذي ينتمي للائتلاف الحاكم ويعتبر سياسيًا قوميًا متطرفًا، خلال مقابلة مع راديو كول باراما الإسرائيلي حيث أعرب عن عدم رضاه عن رد إسرائيل على الهجوم الذي نفذه مقاتلو حماس في السابع من أكتوبر، وعندما سئل عما إذا كان يدعو إلى إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة “لقتل الجميع”، أجاب إلياهو بأن ذلك هو أحد الخيارات.

وقد رد مكتب نتنياهو سريعًا على تصريحات الوزير، معتبرًا إياها “منفصلة عن الواقع”، وأكد أن إسرائيل تسعى لتجنب إيذاء “غير المقاتلين” في غزة.

وبعد الجدل الذي أثارته تصريحاته، أوضح إلياهو في منشور لاحق على موقع X أن تصريحه حول القنبلة الذرية كان “مجازيًا”، ومع ذلك، لم تعترف إسرائيل بامتلاكها لأسلحة نووية.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين، أسفرت هجمات حماس في السابع من أكتوبر عن مقتل 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة في غزة أن الحملة العسكرية الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول أسفرت عن مقتل 9488 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات الجدلية تأتي في ظل التوترات المستمرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتي تزايدت بشكل خاص في الفترة الأخيرة، وتعتبر المملكة العربية السعودية من بين الدول العربية التي تسعى جاهدة لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة، وتعتبر تصريحات وزير الحكومة الإسرائيلية بشأن إسقاط قنبلة نووية على غزة خطوة غير مقبولة وتهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    وكيف بنشوف انتاجك حبيبنا