الرئيس الأميركي يأمر بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن توجيهات إلى أعضاء كبار في إدارته لوضع عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
ووفقًا لصحيفة (بوليتيكو) الأميركية تمت مطالعتها لوثيقة داخلية أُرسلت إلى كبار مساعدي بايدن بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين تدعوهم إلى اتخاذ إجراءات سريعة وسياسية ضد المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية، وتشمل الخيارات المطروحة فرض عقوبات على المستوطنين وحظر تأشيراتهم.

الرئيس الأميركي يأمر بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين

تشمل التوجيهات الأشخاص والكيانات التي شاركت مباشرة أو غير مباشرة في أعمال أو سياسات تهدد أمن أو استقرار الضفة الغربية، وتنفذ أعمال ترهيب ضد المدنيين هناك.
ويعتبر بايدن العنف الذي يمارسه المستوطنون تهديدًا خطيرًا لعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين والاستقرار في المنطقة بأكملها.

ويأتي إصدار هذه الوثيقة بعد وقت قصير من نشر بايدن مقال رأي في صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية حيث أعلن عن نيته اتخاذ إجراءات خاصة.
وفي المقال أكد بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءات خاصة بما في ذلك فرض حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يستهدفون المدنيين في الضفة الغربية.

توضح صحيفة (بوليتيكو) أن الإدارة الأميركية تسعى لإظهار دعمها للمدنيين الفلسطينيين على الرغم من دعمها القوي لحق إسرائيل في مكافحة حماس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد