الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث عن نتائج فحصه الطبي السنوي وصحته الجيدة

أدلى الرئيس الأميركي جو بايدن بتصريحات موجزة للصحفيين بعد عودته إلى البيت الأبيض من مستشفى عسكري في ضواحي ماريلاند، حيث أجرى فحصًا طبيًا سنويًا وكشف عن نتائج التحاليل التي أجريت عليه.
وقد غادر بايدن البيت الأبيض في وقت مبكر يوم الأربعاء لإجراء الفحص الطبي وعاد بعد بضع ساعات، وفي لقاء صحفي بعد عودته فقد أكد أن النتائج لم تختلف عن نتائج الفحص السابق للعام الماضي.
وقد أعلن الأطباء بأن صحة بايدن جيدة وأنه “لائق لأداء مهام منصبه” بعد الفحص الطبي الذي أجري في العام الماضي.
وقد تضمن الفحص إجراء عملية لإزالة ورم جلدي من صدره، وأشار الأطباء إلى أنه لا يعاني من أي أعراض ناجمة عن إصابته السابقة بفيروس كوفيد 19 والوعكة الصحية التي تعرض لها بسبب الفيروس في عام 2022.
وتُعتبر هذه النتائج مهمة بالنسبة لبايدن البالغ من العمر 81 عامًا، حيث يسعى للفوز بفترة رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر.
وقد أعلن البيت الأبيض أنه سوف يصدر ملخصًا مكتوبًا حول الفحص الطبي السنوي الروتيني الذي سوف يجريه الرئيس الديمقراطي في وقت لاحق.
ويأتي هذا الفحص الدوري في الوقت الذي يستعد فيه بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب (البالغ من العمر 77 عامًا) لمواجهة محتملة في الانتخابات الرئاسية.
وقد تبادل المرشحان الاتهامات بشأن التدهور العقلي، حيث أشارت نيكي هيلي (المنافسة الأخيرة لترامب في سباق الترشح للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية) إلى أن الرجلين في سن متقدمة أكثر مما ينبغي لشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، وأنه يجب عليهما أن يخضعا لاختبارات لقياس مستوى الإدراك.

الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث عن نتائج فحصه الطبي السنوي وصحته الجيدة

جو بايدن

 

الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن

وقد أشار طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأربعاء إلى أن الرئيس يمارس التمارين الرياضية ما لا يقل عن خمسة أيام في الأسبوع، وهو في حالة صحية تمكنه من أداء مهامه بشكل كامل.
وقد ذكرت مذكرة الفحص السنوي للرئيس بايدن أنه تعرض لعملية جذرية في العام الماضي ويتلقى علاجًا لتوقف التنفس أثناء النوم، ولكنه يتمتع بصحة جيدة.
وتابع الدكتور كيفن أوكونور بأن بايدن (81 عامًا) لا يزال يعاني من مشية متيبسة، ولكنها لم تتفاقم منذ العام الماضي، وأشار أيضًا إلى وجود “اعتلال الأعصاب الطرفية” في كلا القدمين والارتجاع المعدي المريئي والحساسية والتهاب في المفاصل الفقرية تحت العلاج بالأدوية.
وقد أكد أوكونور أن الفحص الطبي لهذا العام لم يكشف عن أي مخاوف جديدة وأن الرئيس قادر على أداء مهامه ومسؤولياته بشكل كامل.
فيما صرح بايدن لأحد الصحفيين أن الأطباء يرونه شابًا جدًا.

 


وعلى صعيد آخر فقد أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس لم يتلقَّ فحصًا للقدرات العقلية، لأنه ليس هناك حاجة لذلك.

 


ويتزايد الاهتمام بصحة الرئيس هذا العام في ضوء ترشحه لولاية ثانية وكونه أكبر رئيس سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.
وتزداد الانتقادات حول هذه المسألة بعد ظهوره بشكل مرتبك في بعض المناسبات والتباسه في أسماء المسؤولين والرؤساء.
وفي استطلاعات حديثة فقد أبدى عدد كبير من الديمقراطيين رأيًا يفيد بأن بايدن ليس مناسبًا للترشح ثانية، خاصةً مع وصوله إلى سن الـ 86 في نهاية فترته الرئاسية الثانية في حال فاز في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد