الجيش الإسرائيلي يكتشف جثة جندية محتجزة لدى حماس في غزة

تم الإعلان اليوم الجمعة عن اكتشاف جثة جندية إسرائيلية كانت محتجزة لدى حركة حماس في مبنى قريب من مستشفى الشفاء في غزة.
وقد أكد الجيش الإسرائيلي أن الجندية تُدعى نوعاه مارسيانو وتبلغ من العمر 19 عامًا وسبق لحماس أن أعلنت عن مقتلها نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.

الجيش الإسرائيلي يكتشف جثة جندية محتجزة لدى حماس في غزة

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي (تم انتشال جثة الجندية نوعاه مارسيانو من قبل قوات الجيش الإسرائيلي من مبنى مجاور لمستشفى الشفاء في قطاع غزة وتم نقلها إلى الأراضي الإسرائيلية) وذلك وفقًا لوكالة فرانس برس.

وفي الاثنين الماضي فقد نشرت حماس صورة لمارسيانو التي تُظهِرها ميتة وأكدت أنها قُتِلت في القصف الإسرائيلي.
وفي الثلاثاء أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الجندية بعد أن نشرت حماس مقطع فيديو تُظهِرها على قيد الحياة وبعدها نشرت الحركة صورًا تزعم أنها جثتها بعد مقتلها في غارة إسرائيلية.

ويذكر أن حماس احتجزت الجندية الإسرائيلية بعد هجومها على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 

وتُعَدُّ هذه الجثة الثانية التي يتم اكتشافها من بين المحتجزين لدى حماس حيث سبق وأن تم الإعلان عن اكتشاف جثة المحتجزة يهوديت فايس.

وقد تم اكتشاف جثة المحتجزة في مبنى قرب مستشفى الشفاء في غزة الذي حاصرته واقتحمته القوات الإسرائيلية، وأوضح الجيش أنه تم التعرف على جثة المرأة من قِبَلِ الطب الشرعي وأبلغَت أسرتها.

وقد أعلنت حماس أن القصف الإسرائيلي الذي استمر لأسابيع على قطاع غزة أدى إلى مقتل المحتجزين. ونتيجة الغارات العدوانية الإسرائيلية فقد استشهد أكثر من 11000 شخص معظمهم من الأطفال في القطاع المحاصر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد