البيت الأبيض يبلغ السعودية التزامها بالدفاع عن شركائها

في لقاء جرى يوم الإثنين فقد أكد البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان التقى بوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود.
وقد أكد سوليفان التزام الرئيس جو بايدن بدعم الدفاع عن شركاء الولايات المتحدة ضد التهديدات المنبعثة من الجهات الحكومية وغير الحكومية، بما في ذلك التهديدات المدعومة من إيران.

البيت الأبيض يبلغ السعودية التزامها بالدفاع عن شركائها

وقد أفاد بيان صادر عن البيت الأبيض أن الجانبين أكدا أيضًا أهمية منع اتساع رقعة الصراع بين إسرائيل وحماس، وذلك وفقًا لتقرير وكالة (رويترز)، كما أشار البيان إلى ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأكد البيان على أهمية العمل من أجل تحقيق سلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
كما أكد على ضرورة ردع أي دولة أو جهة غير حكومية عن محاولة توسيع الصراع الحالي بين إسرائيل وحماس.

ويأتي هذا اللقاء بعد أن أدانت السعودية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت العمليات البرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.
وقد أعربت السعودية عن قلقها البالغ إزاء التصعيد العسكري الإسرائيلي في القطاع، وحذرت من خطورة الاستمرار في هذه الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي وتأثيرها السلبي على استقرار المنطقة والأمن الإقليمي والدولي.

وقد شددت السعودية في بيانها على ضرورة وقف العملية العسكرية فورًا وحماية المدنيين الفلسطينيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق وذلك وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 27 أكتوبر 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد