الامم المتحدة تختار مصريتان لتكرمهما في اليوم العالمي للمرأة وتمنحهما لقب فارسة

في احتفالها باليوم العالمي للمرأة قامت الامم المتحدة بتكريم 20 امرأة من مختلف الدول العربية، من بينهن سيدات أعمال وإعلاميات بل وفنانات أيضاً وذلك من دول: مصر والكويت ودولة الإمارات.

وقد سلم نائب المجلس الاقتصادى والاجتماعى بالامم المتحدة شهادات تقدير للسيدات المكرمات وذلك خلال حفل أقيم أمس السبت الموافق 21 مارس 2015، في مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، بل ومنحهن لقب فارسات.

ومن بين السيدات المكرمات: الفنانتان المصريتان إلهام شاهين وسمية الخشاب وقد تم اعلان سبب اختيارهما وهو: لتميزهما في الأعمال الفنية التي قدمتاها على مدار سنوات من العمل الفني، والمطربة الكويتية شمس لتقديمها أغنيات متميزة،

كما تم تكريم سيدة الأعمال بدولة الامارات فاطمة الجابر وذلك لتميزها في مجال إدارة الأعمال.

ومن ضمن المكرمات في مجال الاعلام: المصرية نشوة الروينى، وهي الرئيس التنفيذى لشركة بيراميديا للإنتاج الإعلامى، ونشوى الرويني تم اختيارها ضمن قائمة السيدات المكرمات للعام الثالث على التوإلى وذلك كونها انتجت مشروعات رائدة في القنوات الفضائية العربية، وكان من اخر البرامج التي انتجتها كان برنامج أمير الشعراء، والذي يتم بثه على 3 قنوات فضائية عربية، كما انتجت أيضاً برنامج “الاختيار” وهو واحد من أقوى برامج المسابقات في الإعلام العربى، كما أنها قدمت برامج لدعم حقوق المرأة وطرح أهم قضايا المرأة العربية.

و قد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين ورجال وسيدات الأعمال من اغلب الدول العربية. ومن جانبها، عبرت الفنانة المصرية سمية الخشاب عن سعادتها عن هذا التكريم، وقد اشارت سميه الخشاب إلى أن هذا التكريم يعد رسالة لكل دول العالم بأن المنطقة العربية تمتلك من المبدعات في كل المجالات، بل وقادرات على تخطى كل المعوقات التي تحد من قدراتها.

أما السيدة نشوة الروينى فقالت: هذا التكريم بمثابة اعتراف علني بقدرة المرأة العربية على خوض وانجاز المهام غير التقليدية والتي لم تقتحمها المراه من قبل، بل ونجاحها في أداء كل المهام التي توكل اليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد