الأمم المتحدة تقدر احتياجات قطاع غزة والضفة الغربية من المساعدات بـ1،2 مليار دولار

أعلنت الأمم المتحدة عن تقديرها لاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية بمبلغ إجمالي قدره 1.2 مليار دولار حتى نهاية عام 2023، وفقًا لبيان صادر عن مكتب تنسيق العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا”.

يشمل هذا المبلغ تلبية احتياجات ما يقرب من 2.7 مليون نسمة، وهم سكان غزة بأكملها ونحو 500 ألف شخص في الضفة الغربية المحتلة. ويراعي هذا التقدير الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وفي ضوء تصاعد الوضع الإنساني الصعب في تلك المناطق، أطلق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية نداءً لجمع التمويل في منتصف أكتوبر، حيث سعى إلى الحصول على مساعدات بقيمة 294 مليون دولار لدعم نحو 1.3 مليون شخص.

ومع تفاقم الأوضاع وتصاعد الحاجة، يعتبر المكتب أن النداء الجديد ضروري لتلبية احتياجات السكان فيما يتعلق بالغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى والنظافة، خاصة بعد القصف المكثف الذي تعرض له قطاع غزة.

تحث الأمم المتحدة الجهات المانحة على تقديم الموارد بشكل فوري للمساهمة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين، وتؤكد على أهمية التمويل الكافي وضمان وصول المساعدات بشكل آمن ومستدام إلى المحتاجين، وذلك بما في ذلك تأمين الوقود الذي يعتبر ضروريًا لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

من الجدير بالذكر أن إسرائيل تمنع إدخال الوقود إلى قطاع غزة بسبب مخاوفها من استخدامه في أغراض عسكرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد