الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل تعبيرا عن موقف المملكة الرافض للحرب المستعرة على غزة

في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الأردنية اليوم الأربعاء، أُعلن استدعاء السفير الأردني في إسرائيل، تعبيرًا عن موقف المملكة الرافض للحرب المستعرة على غزة.

وجاء في البيان أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، قرر استدعاء السفير الأردني في إسرائيل فورًا. وأكدت الخارجية الأردنية رفضها واستنكارها للحرب الإسرائيلية على غزة، معربة عن قلقها من التداعيات الإنسانية والأمنية لهذه الحرب.

وأشار البيان إلى أن العودة للعمل الدبلوماسي مع إسرائيل ستكون مشروطة بوقف العمليات العسكرية والكارثة الإنسانية في غزة. وأكد الوزير الأردني أن المملكة ستستمر في جهودها من أجل وقف الحرب، تقديم المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، مشددًا على ضرورة التحرك نحو حل دائم يستند إلى حل الدولتين وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

فيما تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ26، مع استمرار القصف والاشتباكات، مما يثير مخاوف دولية من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وبحسب تقارير وزارة الصحة في غزة، فقد بلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين منذ بدء العملية أكثر من 8 آلاف قتيل و21 ألف جريح. فيما سجلت إسرائيل خسائر بأرواح أكثر من 1400 شخص، بما في ذلك 326 عسكريًا. ويستمر التقرير بأن “حماس” أسرت أكثر من 240 إسرائيليًا.

وتواصل الجهود الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنساني الصعب في غزة، حيث تم استهداف مجموعات سكانية في المنطقة مما أسفر عن خسائر بالأرواح وتدمير ممتلكات عديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد