افتتاح محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 192 ميجاواط في إندونيسيا

تم افتتاح محطة طاقة شمسية عائمة في إقليم جاوة الغربية في إندونيسيا يوم الأربعاء وذلك بحضور الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وتهدف هذه المحطة الجديدة إلى زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة والتحول من الفحم.

افتتاح محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 192 ميجاواط في إندونيسيا

وقد تم تطوير المشروع بتكلفة تبلغ 1.7 تريليون روبية (حوالي 108.70 مليون دولار) من قِبل شركة (بي.إل.إن نوسانتارا باور) وهي وحدة تابعة لشركة المرافق العامة الإندونيسية (بيروساهان ليستريك نيجارا (بي.إل.إن)) بالاشتراك مع شركة (مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة) وهي وحدة تابعة لشركة مبادلة للاستثمار.

وقد أعرب الرئيس الإندونيسي عن تطلعه لزيادة الطاقة المتجددة في إندونيسيا، وذكر أنه توصل إلى اتفاق مع وزير التجارة الخارجية الإماراتي لتوسيع المحطة لتصل قدرتها إلى حوالي 500 ميجاواط.

وتم بناء هذه المحطة الشمسية على خزان سيراتا وهو خزان يقع على بعد 108 كيلومترات جنوب شرق العاصمة جاكرتا، وتبلغ القدرة المركبة للمحطة الكهرومائية في السد حوالي 1008 ميجاواط.

وقد صرح دارماوان براسودجو الرئيس التنفيذي لشركة (بي.إل.إن) بأن هذه المحطة هي ثالث أكبر محطة للطاقة الشمسية العائمة في العالم ويمكن توسيعها لتصل إلى 1000 ميجاواط.

وأشار إلى أن اللوائح تسمح باستخدام ما يصل إلى 20 بالمئة من مساحة الخزان لإنشاء محطة الطاقة الشمسية.
كما أكد أنهم يجرون محادثات مع شركة (مبادلة للاستثمار) بشأن المرحلة التالية من التوسعة.

وختم دارماوان بالقول: (هذه مجرد بداية والرئيس جوكو ويدودو وجهنا بمواصلة تطوير الطاقة المتجددة).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد