اسقاط مقاتلة اسرائيلية بسوريا

في أولي ساعات صباح اليوم تم أسقاط طائرة من طراز (F16) تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي السورية، وفي أطار هذا السياق صرح المتحدث الإعلامي بالجيش الإسرائيلي ((أفيخاي أدرعي)) في بيان عاجل على صفحته الرسمية على الفيسبوك في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم (بتوقيت القاهرة) أن هناك طائرة إيرانية بدون طيار قد أقلعت من مطار تيفور في مدينة تدمر السورية باتجاه (الأجواء الجوية الإسرائيلية) على حد قوله وأن أنظمة الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي قد قامت برصد الطائرة الإيرانية وأنه يتم التعامل مع الموقف وقتها.

وبعد ذلك ب 3 ساعات أصدر افيخاي بيانا اخر صرح فيه أن طائرة أباتشي تابعة (لجيش الاحتلال الإسرائيلي) أسقطت الطائرة الإيرانية وأن السلطات الإسرائيلية تتحفظ على الطائرة الإيرانية في إسرائيل، وأضاف أن المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلي من طراز ال (F16) قد أصيبت بنيران مجهولة وأنها سقطت بمنطقة الجليل الأسفل (شمالي فلسطين المحتلة) وأكد أن حالة الطيارين الإسرائيلي جيدة.

ولكن الآنباء الراهنة ووسائل الأعلام العبرية تؤكد أصابة احد الطيارين الإسرائيلي بجروح خطيرة وأنه في حاله حرجة للغاية بينما الأخر أصابته طفيفة.أضافه ألى تساقط 6 صواريخ على #الجولان_المحتل وأن دوي صافرات الإندار تسمع في الجولان وفي شمال إسرائيل، وقد تم استهداف عربة إيرانية بسوريا أيضاً من جانب الطائرات ألإسرائيلية. وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أنه سيتم أغلاق المجال الجوي الشمالي نظرا لاستمرار العمليات العسكرية لجيش الاحتلال دون ذكر أي معلومات تفصيلية عن العمليات.

ويعد هذا التطور في المواجهات الإيرانية الإسرائيلية في سوريا منعرجا خطيرا بين أطراف الصراع والنزاع في الأراضي السورية وأصبح قنبلة موقوته قد تهدد سلامة الشعب السوري بصفة خاصة وقد تشعل نيران الحرب في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد