استيلاء القوات الروسية على مركبة مشاة ألمانية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن القوات الروسية قد تمكنت من الاستيلاء على مركبة المشاة الألمانية “ماردر” وذلك لأول مرة منذ دخولها المعارك في القوات الأوكرانية.
وقد أفادت الوزارة أن جنودًا من اللواء الآلي التابع لفيلق الجيش الأول للقوات الجنوبية في القوات الروسية نجحوا في استيلائها بمنطقة العملية العسكرية الخاصة.
وبحسب ما نقله موقع سبوتنيك الروسي للأنباء فقد أوضحت الوزارة في بيانها أن الجنود الروس تمكنوا من الاستيلاء على مركبة “ماردر” وسحبها وإجلاؤها من المنطقة على الفور، حيث كانت تتواجد مع القوات الأوكرانية على محور أفدييفكا.
وقد نقلت الوزارة عن نائب قائد الشؤون الفنية في الجيش الروسي قوله بأن الاستيلاء على المركبة تم خلال هجوم مضاد من قبل العدو، وتم التخطيط لعملية إخلاء المركبة القتالية بعناية وإعدادها مسبقًا، وتم أيضًا إجراء استطلاع للمنطقة وتمهيد طريق جديد بمساعدة المهندسين، وتم تطهير حقول الألغام، وقد نجحت فصيلة من القوات الروسية في سحب المركبة بأمان.
وقد أوضح المسؤول الروسي أن المركبة “ماردر” الألمانية الصنع تعمل بكامل طاقتها وسوف تخضع للتفكيك والدراسة، وأشار إلى أنها مناسبة قدر الإمكان.
وقد أكدت الوزارة أن المركبة الألمانية تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة استخدام القوات الأوكرانية للألغام في محاولتها تدمير المعدات أثناء عملية الاستيلاء والإخلاء.

استيلاء القوات الروسية على مركبة مشاة ألمانية في أوكرانيا

مركبة المشاة الألمانية "ماردر"

دبابات ألمانية من طراز ليوبارد
دبابات ألمانية من طراز ليوبارد

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد