استدعاء السفيرة الأمريكية لدى روسيا وتسليمها مذكرة مطالب

أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا يوم الخميس، أعلنت فيه استدعاء السفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، وتسليمها مذكرة رسمية، وتتضمن المذكرة مجموعة من المطالب، وتهدف إلى وقف أي نوع من المساعدة المقدمة لثلاث منظمات أمريكية غير ربحية تم تصنيفها على أنها غير مرغوب فيها في روسيا.
وقد جاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية بأن السفيرة تم استدعاؤها لمقر الوزارة حيث تم تسليمها المذكرة التي تتضمن طلبًا صريحًا بوقف أي نوع من الدعم أو المساعدة المقدمة للمنظمات الثلاث المذكورة.
وتعتبر روسيا هذه المنظمات غير المرغوب فيها لأنها تدير برامجًا ومشاريعًا بتمويل من السفارة الأمريكية في موسكو، تستهدف تنفيذ أنشطة مناهضة لروسيا وتهدف إلى تجنيد “عملاء النفوذ” تحت غطاء التبادل التعليمي والثقافي.

استدعاء السفيرة الأمريكية لدى روسيا وتسليمها مذكرة مطالب

السفيرة الأمريكية لين تريسي

 

لين تريسي
لين تريسي


وقد أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن السفيرة تم تسليمها مذكرة رسمية تطالبها بوقف أي نشاط يتعلق بهذه المنظمات غير الربحية، وحذرت من أن استمرار هذه الأنشطة سوف يعتبر انتهاكًا للقانون الروسي.
كما أشارت الوزارة إلى أنه في حال استمرار هذه الأنشطة، سيتم إزالة المنظمات من الموقع الرسمي للبعثة الدبلوماسية الأمريكية ومن شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وقد أكدت الوزارة للسفيرة تريسي، بأن أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا سيتم التعامل معها بشدة وقسوة، بما في ذلك طرد أي موظفين من السفارة الأمريكية يشاركون في تلك الأنشطة، حيث سيعتبرون أشخاصًا غير مرغوب فيهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد