استجواب عائلة البغدادي واستعادتهم من خارج العراق

أعلنت السلطات القضائية في العراق أنه تم استجواب عائلة الزعيم السابق لتنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وذلك بعد استعادتهم من خارج البلاد، وقد نشر مجلس القضاء الأعلى العراقي بيانًا على موقعه الإلكتروني، لكنه لم يحدد عدد أفراد العائلة الذين تم القبض عليهم أو هويتهم، ولم يكشف عن المكان الذي تم استعادتهم منه.
وقد تم استرداد زوجة أبو بكر البغدادي وأولادها بالتعاون بين جهاز المخابرات العراقي والسلطات التركية، وتم احتجازها في تركيا قبل ذلك.
وقد أفاد البيان الصادر عن السلطات القضائية بأنه تم (استعادة عائلة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي) في إطار خطة لاستعادة المتهمين بقضايا الإرهاب الهاربين خارج العراق.
وقد أوضح البيان بأنه تم اعتقالهم بإشراف مباشر من القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى، وتم استجوابهم وتدوين أقوالهم، وما زالت التحقيقات مستمرة للكشف عن أسرار تنظيم داعش الإرهابي.
ويُذكر أن تركيا قد أعلنت في نوفمبر 2019 عن توقيف أرملة أبو بكر البغدادي وعشرة أشخاص آخرين، بينهم ابنة الزعيم السابق للتنظيم، وقد تم اعتقالها في عام 2018 في محافظة هاتاي التركية على الحدود مع سوريا، ووفقًا لمسؤول تركي فقد كانت زوجة البغدادي الأولى وقدمت معلومات هامة حول البغدادي والعمليات الداخلية للتنظيم.
وفي أكتوبر 2019 فقد أعلنت الولايات المتحدة عن مقتل البغدادي في ضربة جوية نفذتها في شمال غرب سوريا قرب الحدود التركية، وقد جاء هذا الإعلان بعد عملية استخباراتية مشتركة بين الولايات المتحدة ودول أخرى.

استجواب عائلة البغدادي واستعادتهم من خارج العراق

الزعيم السابق لتنظيم داعش أبو بكر البغدادي

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد