ارتفاع أعداد ضحايا هجوم موسكو الإرهابي إلى 93 قتيل.. أخر تطورات مجزرة كروكوس

كشفت التقارير الواردة من لجنة التحقيق الروسية حول هجوم مركز كروكوس، أن عدد القتلى قد ارتفع ليصل إلى 93 شخصاً وفقاً لأخر حصر صادر عن الجهات المختصة.

وكانت اللجنة قد أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأرقام التي كانت أقل من هذا العدد، وكشفت في الوقت ذاته أن الأعداد مرشحة للزيادة بشكل كبير، حيث قالت في نص البيان “أكثر من 60 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الهجوم الإرهابي”، وإن الحصيلة مرشحة للارتفاع”.

اعتقال 11 متورط بالهجوم الإرهابي

ومن جانبه فقد أبلغ مدير هيئة الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، الرئيس فلاديمير بوتين، أن عدد الأشخاص الذين تم ألقاء القبض عليهم من المتورطين في الحادث بلغ 11 شخص، من بينهم المنفذين الأربعة لعملية الهجوم.

وقالت تقارير صحفية صادرة عن الكرملين “أبلغ مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف الرئيس فلاديمير بوتين عن اعتقال 11 شخصا، من بينهم جميع الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي على “كروكوس سيتي هول”.

وكان شهود العيان الذين تواجدوا في مركز كروكرس وقت الهجوم قد أكدوا، أن عدد من الرجال الذين يرتدون ملابس مموهة بوجوه مكشوفة بدون أقنعة، قد اقتحموا مركز كروكوس الواقع بأحد ضواحي العاصمة الروسية موسكو، وفتحوا نيران أسلحتهم على المتواجدين بشكل عشوائي من بداية رده المبنى وحتى قاعة الحفلات، كما ألقوا مجموعة من القنابل الحارقة داخل القاعة.

بعدها هرعت فرق الإسعاف التي وصلت إلى 50 طاقم طبي لموقع الهجوم، فيما شارك الطيران في إطفاء الحرائق التي اشتعلت، ليتم احتواء الحريق في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بعد أن ألقت المروحيات المشاركة في الإطفاء أكثر من 160 طن من المياه على موقع الحريق.

بعد ساعات من الهجوم، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الحادث، وذلك في بيان له بثته قناة الجزيرة الاخبارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد