إفراج 10 تايلانديين من مجموعة المحتجزين لدى حماس واستمرار احتجاز 20 آخرين

أعلنت وزارة الخارجية التايلاندية يوم السبت أن 20 مواطنًا تايلانديًا لا يزالون محتجزين لدى حركة حماس بعد أن أطلقت الحركة سراح 10 آخرين.
ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية التايلاندية فإن الأشخاص الذين تم إطلاق سراحهم من غزة في إطار عملية تبادل الأسرى بين حماس والفلسطينيين الذين كانوا محتجزين في السجون الإسرائيلية سيعودون إلى منازلهم بعد قضاء 48 ساعة في المستشفى.

إفراج 10 تايلانديين من مجموعة المحتجزين لدى حماس واستمرار احتجاز 20 آخرين

وقد نشرت الوزارة صورًا تظهر المحتجزين التايلانديين الذين تم إطلاق سراحهم بما في ذلك امرأة، وقد ظهروا في الصور وهم يرتدون سترات خضراء وبصحبتهم أطباء في مركز طبي في إسرائيل وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وتشير التقارير السابقة إلى أن حوالي 12 تايلانديًا تم إطلاق سراحهم أيضًا.

ووفقًا لمصدر مطلع على المفاوضات فإن إطلاق سراح هؤلاء الأشخاص لا يرتبط باتفاق هدنة مع إسرائيل والذي يعد الأول في النزاع الذي استمر لمدة 7 أسابيع، بل يتبع مسارًا منفصلاً في إطار المحادثات مع حماس بوساطة من مصر وقطر.

وقد أعربت الوزارة عن شكرها لحكومات قطر وإسرائيل ومصر وإيران وماليزيا بالإضافة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجهات الأخرى التي ساهمت في الجهود الكبيرة التي أدت إلى إطلاق سراح هؤلاء الأشخاص في الآونة الأخيرة.

ويذكر أن هؤلاء التايلانديين كانوا محتجزين مع أكثر من 200 إسرائيلي بعد الهجوم الذي نفذته حماس على المستوطنات في غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد