إطلاق رشقات صاروخية على تل أبيب.. وبيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن عدد القتلى في شمال غزة

حولت الدولة الإسرائيلية مستشفى العودة بقطاع  غزة إلى ثكنة عسكرية، حيث تحتجز 240 من عاملين ومرضى ونازحين، حيث منعت القوات الإسرائيلية التحرك بين الأقسام، وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية في غزة إلى 19.667 قتيلاً، وناشدت المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل من أجل إدخال المستلزمات الطبية والوقود إلى القطاع  لإنقاذ المدنين والأطفال من كارثة محققة، حيث يعيش الجميع في غزة معناة حقيقة ومأساة إنسانية بلا مأوى بعد تدمير منازلهم.

إطلاق رشقات صاروخية على تل أبيب

إطلاق رشقات صاروخية - مصدر الصورة: تصميمي

إغلاق مطار تل أبيب

من جانبه أفاد مراسل “العربية” “والحدث” بإطلاق رشقات صاروخية على تل أبيب في وسط إسرائيل، مؤكداً للجميع سقوط شظايا صاروخ على مدينة “نيس تصيونا” شرق تل أبيب العاصمة الإسرائيلية، مشيراً إلى إغلاق المطار في تل أبيب بعد اعتراض ثلاثة صواريخ وسقوط رابع في منطقة مفتوحة.

الجيش الإسرائيلي يحتجز 240 من الكوادر الطبيبة في مستشفى العودة

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة “أشرف القدرة” اليوم الثلاثاء أن القوات الإسرائيلية احتجزت 240 شخصاً من كوادر طبية ونازحين ومرض دخل مستشفى العودة بشمال قطاع غزة، وأن القوات الإسرائيلية حولت المستشفى لثكنة عسكرية، وقامت باعتقال 6 من الكوادر الطبيبة من بينهم مدير المستشفى بالإضافة غلى مريض ومعه مرافق.

ارتفاع عدد الشهداء اليوم

وأضاف “القدرة” من خلال بيان هام لصحة غزة أنه من ضمن المحتجزين في المستشفى 80 شخصاً من الطواقم الطبية، بالإضافة إلى 40 مريضاً و120 نازحاً، وأنهم محتجزين الآن بدون دواء ولا طعام أو ماء، وأن القوات العسكرية تمنع الحركة بين الأقسام، كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على عدة منازل  في منطقة شرق رفح بجنوب غزة إلى 29 شهيد، وذلك ضمن منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “تليغرام” ومن بين القتلى أحد الصحفيين.

 قصف مخيم جباليا

أفاد التليفزيون الفلسطيني اليوم بأن العشرات قد قتلوا في قصف إسرائيلي لمربع سكني في مخيم جباليا، كما أكد المتحدث باسم الصحة في غزة إلى أنه يوجد استهداف مجاور لمركز جباليا الطبي، مما أسفر عن إصابة صحفيين اثنين ومقتل عشرة فلسطينيين على الأقل وإصابة 40 في غارة جوية على جباليا.

عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان عاجل مقتل جنديين في شمال غزة، وكانت الصحيفة العبرية “تايمز أوف إسرائيل”، قالت أن الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الاثنين مقتل 7 من جنوده في المعارك الدائرة ف ي القطاع، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.

وهنا يجب تدخل المجتمع الدولي من أجل إعادة عمل مستشفيات قطاغ غزة من جديد، وذلك من خلال السماح بدخول المستلزمات الطبيبة والوقود إلى القطاع من أجل علاج الجرحى والمرضى، والعمل على عمل هدنة إنسانية جديدة لرفع العبء عن جميع المدنيين المتواجدين  في القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد