إسرائيل تقترب من النقطة الحاسمة في غزة.. ورسالة عاجلة من وزير الدفاع الإسرائيلي لقادة حماس

أكد “يوآف غالانت” وزير الدفاع الإسرائيلي منذ قليل، أن الجيش الإسرئيلي يقترب من النقطة الحاسمة في الحملة العسكرية في قطاع غزة، حيث طالب من مقاتلي وقادة حركة حماس بضرورة الاستسلام وإلا سوف يتم قتلهم، جاءت تلك التصريحات بالتزامن مع قصف عنيف من القوات الإسرائيلية على القطاع، مما أسفر عن إرتفاع عدد القتلى لأكثر من 18 ألف شهيد، وأن أغلبهم من الأطفال والنساء.

دبابة إسرائيلية في الحرب على غزة- مصدر الصورة: العربية

هل تستخدم إسرائيل الفسور الأبيض؟

ورداً على سؤال عن تقارير تم تداولها خلال الفترة الماضية بشأن استخدام القوات الإسرائيلية الفسفور الأبيض، أكد وزير الدافع الإسرائيلي أن الجيش يعمل وفقاً للقانون الدولي وفق ما زعمه.

هل تنوي إسرائيل البقاء في غزة؟

وأضاف “غالانت” من خلال المؤتمر الصحفي اليومي مساء اليوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023، أن إسرائيل لا تنوي البقاء بشكل كامل خلال المرحلة القادمة في قطاع غزة، مشيراً أن الدولة الإسرائيلية منفتحه على مناقشة جميع البدائل بشأن من يتولى زمام الأمور في طاع غزة خلال الفترة القادمة، وذلك ما دام لن يكون معادياً للجولة الإسرائيلية.

“إسرائيل لا تنوي البقاء بشكل دائم في قطاع غزة، وأن اسرائيل منفتحة على مناقشة جميع البدائل بشأن من يتولى زمام الأمور في غزة ما دام لن يكون معاديا لإسرائيل”.

موقف حماس

من جانبه أكد “محمود مرداوي” القيادي في حركة حماس اليوم، من خلال تصريحات صحفية مع وكالة أنباء العالم العربي أنه لا تفاوض مع إسرئيل بشأن هدنة أو صفقات لتبادل الأسرى والمحتجزين في الوقت الحالي، بالتزامن مع الهجمات والغارات وإطلاق النار الذي تشهده المنطقة والعديد من مناطق القطاع، قائلاً:

لن يكون هناك أي مفاوضات حول إطلاق سراح أسرى إسرائيليين ومحتجزين طالما لم يتوقف إطلاق النار، بعد أن توقف إسرائيل إطلاق النار والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين من الأطفال والنساء، يتم بعد ذلك الدخول بمفاوضات من خلال الوسطاء”.

وأضاف “مرداوي أنه بعد توقف إسرائيل عن إطلاق الناروالمجارز التي ترتكبها خلال هذه الفترة بحق المدنيين الفلسطينيين، يتم الدخول بعدها في مفاوضات من خلال الوسطاء.

يهمك أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تُعلن استهداف 4 آليات وناقلة جنود.. والجيش الإسرائيلي يُعلن عدد ضحاياه اليوم
حماس تكشف تفاصيل مقتل جندي أسير خلال محاولة إسرائيلية لتحريره
إشعاراً أخيراً.. تحذير عاجل بالصور والأسماء من الجيش الإسرائيلي لقادة حماس
بعد القنبلة النووية.. وزير إسرائيلي يُطالب بإعدام جميع الأسرى الفلسطينيين

وشدد قيادي حماس على أن موقفهم واضح وتم ابلاغه للوسطاء، وأنه لا تراجع عن ذلك الشرط الهام، كما أنه لا يوجد اي تفاهمات قبل وقف إطلاق النار\ن وبعدها سوف يتم الحديث عن أي شيء أخر وفق الروية والمصالح والأهداف المحددة من البداية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد