إسرائيل تسحب حيوانات منوية من جثث قتلى هجوم حماس الأخير.. فما السبب؟

كشفت تقارير إخبارية نقلًا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن قيام وزارة الصحة الإسرائيلية بإصدار قرار، يسمح بسحب حيوانات منوية من قتلى الجيش الذي وقعوا قتلى في الهجوم الأخير لحماس في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة السبب والدوافع وراء إصدار هذا القرار الذي بدء العمل به رسميًا.

إسرائيل تسحب حيوانات منوية من جثث قتلى هجوم حماس الأخير.. فما السبب؟

سحب حيوانات منوية من قتلى الجيش

وأوضحت التقارير أن الوزارة تمكنت بالفعل من سحب حيوانات منوية من 33 رجلًا من القتلى الإسرائيليين الذي قُتلوا في أوائل أكتوبر الماضي، مع العلم أن 4 منهم كانوا مدنيين، بينما البقية من جنود الجيش، ويتم سحب الحيوانات المنوية خلال 24 ساعة فقط من الوفاة، من أجل زيادة فرص بقائها على قيد الحياة، لاسيما عندما يتم فك تجميدها في وقت لاحق لاستخدامها بتخصيب بويضة.

إسرائيل تسحب حيوانات منوية من جثث قتلى هجوم حماس الأخير.. فما السبب؟

وأضافت بأن الهدف من هذا الإجراء إبقاء فرص من تم سحب العينات منهم في الإنجاب، مع العلم أنه كان في السابق لابد من إصدار إذن قضائي حتى تتمكن الأرامل أو الأسر الراغبة في سحب الحيوانات المنوية من جثث الزوج أو الابن بعد الوفاة، إلا أنه تم إلغاء هذا الشرط بشكل مؤقت بسبب الحرب.

السحب مستمر على مدار الساعة

وكشفت التقارير أيضًا أن بنوك الحيوانات المنوية تستقبل العينات الجديدة التي يتم سحبها بواسطة وحدة خاصة أنشأتها وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع العلم أنه يتم إخطار العائلات بخيار سحب الحيوانات المنوية في أسرع وقت ممكن بعد وفاة الزوج أو الابن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد