إسرائيل تأمر 1.1 مليون من سكان شمال غزة المغادرة خلال 24 ساعة

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الجيش الإسرائيلي أبلغ الأمم المتحدة بضرورة نقل سكان شمال قطاع غزة البالغ عددهم 1.1 مليون فلسطيني إلى جنوب القطاع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وبحسب شبكة سي إن إن، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن الجيش الإسرائيلي أبلغ الأمم المتحدة قبل وقت قصير من منتصف ليل الخميس، أنه يجب نقل سكان شمال غزة إلى جنوب غزة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقالت الأمم المتحدة، “إنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة، ودعت بقوة إلى إلغاء أي أمر من هذا القبيل إذا تم تأكيده، لتجنب تحويل ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي”.

وانتقد جلعاد أردان، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، رد الأمم المتحدة، معتبرًا أنه مجرد تحذير مبكر لسكان شمال غزة بهدف تقليل الأضرار التي يمكن أن تصيب أولئك الذين لا يشاركون في العمليات العسكرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حفاظٱ على سلامة النساء والأطفال لأعجل البشرية ولا لهم ذنب. فإذا تطاولتم وقتلتونهم فأنتم أيها الأسرائليون تتحملون العوافب من عام2000 تقتلون الأطفال والنساء ونحن ساكتون أما الأن فلن نسكت أبدٱ بالحروب أنتم بدأتم الحروب لما قتلتم الولد محمدالدرة الطفل هذا. الطفل البرئ واللي كسر قلبي لرؤية هذا. المظهر وأنتم تطلقون عليه النار لا تتوقعون راح نسكت راح يٱتي يوم تهربون وأنتم خائفون وترعبو راح يٱتي يوم ياخدون جميع المسلمين وجميع الدول الأسلاميه لمحاربتكم وطردكم من أراضي فلسطين المحتله من قبل أسرائيل أذكركم مره ٱخرى أيها الأسرائيليون أنتم اللي بدأتم والحروب واليوم ترد لكم الرد ولن. نسكت. وراح. نحاربكم لين. تخرجون من أراضي فلسطين الموت لأسرائيل الموت لأسرائيل ياخدون سبعة وسنه بيد واحده. وأسلام واحد راح تكون قوة حرارة لا أسرائيل ولا أمريكا تستطيع هزيمتنا بالأكس راح تخاف ولا راح تتدخل بهذا الٱمر