إجلاء سفارات إسرائيلية في المغرب ومصر بسبب المظاهرات المناهضة للأوضاع في غزة

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بعملية إجلاء لطواقم سفارتيها في المغرب ومصر. 

إجلاء سفارات إسرائيلية في المغرب ومصر بسبب المظاهرات المناهضة للأوضاع في غزة

وتأتي هذه الخطوة استجابة للمظاهرات المناهضة للأوضاع في قطاع غزة.

وقد أفادت الصحيفة أن وزارة الخارجية قامت بإجلاء موظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة ومكتب الاتصال في الرباط نظرًا لتصاعد الاحتجاجات والاضطرابات في المنطقة. 

ويأتي هذا الإجراء في إطار حالة التأهب القصوى التي فرضتها إسرائيل على سفاراتها في جميع أنحاء العالم، وتنفيذ إجراءات أمنية إضافية بما في ذلك نقل بعض الموظفين من الدول الحساسة إلى دول ذات أمان أكثر.

في نفس السياق تشهد عدة مدن عربية مظاهرات حاشدة تأييدًا للفلسطينيين في قطاع غزة، وقد خرجت مظاهرات غاضبة مساء الثلاثاء بعد انفجار أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين في مستشفى بغزة، ومن المتوقع أن تتواصل المسيرات والاحتجاجات في الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بالانفجار فقد أكد مسؤولون فلسطينيون أنه نجم عن غارة جوية إسرائيلية، بينما زعمت إسرائيل أن الانفجار كان نتيجة لإطلاق صاروخي فاشل من قبل حماس في المستشفى الأهلي المعمداني.

ومن جانب آخر فقد صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم بأن الوضع في غزة (يخرج عن السيطرة) بسبب عجز إيصال المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب، وشدد على أن كل ثانية تمر دون تقديم المساعدة الطبية يتسبب في فقدان المزيد من الأرواح، مشددا على أن الإمدادات الطبية عالقة منذ 4 أيام عند الحدود بين مصروقطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد