حماس ورّطت نتنياهو ووضعته في مأزق سيُشعل الشارع الإسرائيلي وسيخسر في كل الأحوال

بشكل مفاجئ اليوم أعلنت حركة حماس موافقتها رسمياً على المقترح المصري القطري الذي يقضي في النهاية بوقف الحرب وتبادل الأسرى، لدرجة أن وزير الخارجية الأمريكي قال في تصريحات صحفية اليوم أننا كنا ننتظر رد حركة حماس، وفوجئنا بقناة الجزيرة تعلن موافقة حماس على المقترح المصري القطري، والذي من المفترض أن إسرائيل اطلعت عليه قبل عرضه على المقاومة الفلسطينية.

نتنياهو والسنوار

نتنياهو والسنوار

نتنياهو في ورطة بعد موافقة حماس

وكان نتنياهو يظن أن المقاومة الفلسطينية لن توافق على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، ولذلك قرر دخول رفح، وبدأت قواته بالفعل بإخلاء بعض المناطق في رفح، وذلك تزامناً مع القصف العنيف والمستمر على رفح الفلسطينية.

اقرأ معنا:

ونظراً لخبرة حماس وحركات المقاومة في غزة بألاعيب إسرائيل، فإنها وبشكل مفاجئ اليوم أعلنت موافقتها على صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وكان نتنياهو على اعتقاد بعدم موافقة حماس، ولكن موافقة المقاومة اليوم أشعلت الشارع الإسرائيلي مطالبين حكومة نتنياهو بإتمام الصفقة بعد موافقة المقاومة، وانتشرت المظاهرات العنيفة في كامل الأراضي المحتلة.

وأصبح نتنياهو الآن في ورطة حقيقية، فإن وافق على المقترح المصري القطري سيخسر اليمين المتطرف الذي يصر على دخول رفح واستمرار الحرب، وإن رفض نتنياهو المقترح واستمر في الحرب ودخل رفح فسيخسر الدعم العالمي والأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد