أوكرانيا تخوض معارك عنيفة في أفديفكا لصد هجمات روسيا

أعلنت أوكرانيا يوم الجمعة أنها تشن معارك عنيفة ضد القوات الروسية في مدينة أفديفكا في شرق البلاد، وتقوم بإقامة مواقع دفاعية جديدة حول هذا المركز الصناعي في حين تتصاعد هجمات موسكو.
وتأتي هذه الإعلانات بعد يوم واحد من تأكيد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن الحكومة الأوكرانية سوف تبذل كل ما في وسعها لحماية حياة جنودها الذين يواجهون صعوبات في الجبهة الشرقية، وخاصة في مدينة أفديفكا التي تحاصرها القوات من ثلاث جهات، وقد وصف الوضع فيها بأنه حرج.
وقد صرح الجنرال أولكسندر تارنافسكي المسؤول عن القوات الأوكرانية في شرق البلاد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه (تدور معارك ضارية في المدينة، وأن القوات الأوكرانية تستخدم جميع قدراتها والوسائل المتاحة لاحتواء العدو).
وفي الوقت نفسه تقوم القوات الأوكرانية بإقامة مواقع دفاعية جديدة حول أفديفكا، في حين يشير الجيش الأوكراني إلى إمكانية الانسحاب أمام موجات الهجمات المتتالية من القوات الروسية.
وقد أكد تارنافسكي بأن أولوية أوكرانيا هي حماية قواتها قائلاً: (نقدر كل قطعة أرض في أوكرانيا، لكن أهمية أعلى وأولوية أساسية بالنسبة لنا هي الحفاظ على حياة كل جندي أوكراني) وقد وصف الوضع في أفديفكا بأنه صعب ولكن تحت السيطرة.
وتقوم القوات الروسية بشن هجمات على أفديفكا منذ أكتوبر، وتزداد صعوبات الجيش الأوكراني في مواجهتها، وسقوط أفديفكا سيكون انتصارًا رمزيًا مهمًا لروسيا.

أوكرانيا تخوض معارك عنيفة في أفديفكا لصد هجمات روسيا

الجيش الأوكراني

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد