أقوى زلزال يضرب اليابان بقوة 7.2 درجة

في الثالث من أبريل 2024، هز زلزال بقوة 7.2 درجة تايوان، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من العاصمة تايبيه وإصدار تحذيرات من حدوث تسونامي في جزر جنوب اليابان والفلبين.

ما هي تفاصيل الزلزال؟

وفقًا لإدارة الطقس المركزية في تايوان، وقع الزلزال الساعة 07:58 صباحًا (23:58 بتوقيت غرينتش) على عمق 15.5 كيلومترًا قبالة ساحل الجزيرة الشرقي، عرضت قنوات التلفزيون التايوانية لقطات لبعض المباني المنهارة في مدينة هوالين القريبة من مركز الزلزال، وذكرت وسائل الإعلام أن بعض الأشخاص محاصرون.

@alarabiya

#عاجل | زلزال بقوة 7.2 درجات يضرب العاصمة التايوانية #العربية #زلزال #تايوان

♬ original sound – العربية – العربية

ما هي الأضرار والتأثيرات التي تسببها الزلزال؟

رغم الزلزال القوي، لم تتلق حكومة مدينة تايبيه أي تقارير عن وقوع أضرار، وتم استئناف تشغيل مترو الأنفاق بالمدينة بعد فترة وجيزة، كما أفادت شركة تشغيل السكك الحديدية الفائقة السرعة في تايوان أنه لم تردها بلاغات عن أضرار أو إصابات في قطاراتها، لكنها أشارت إلى أن القطارات ستتأخر أثناء إجراء عمليات الفحص.

ما هو تاريخ الزلازل في تايوان؟

وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، هذا هو أقوى زلزال يضرب تايوان منذ 25 عامًا، وقالت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية إن هذا هو أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ عام 1999 عندما قتل زلزال بقوة 7.6 درجة نحو 2400 شخص ودمر كليًا أو جزئيًا 50 ألف مبنى في أحد أسوأ الزلازل المسجلة في تايوان.

ما هي التحذيرات والاستجابة الدولية؟

أصدرت اليابان تحذيرًا بالإخلاء في المناطق الساحلية بمقاطعة أوكيناوا الجنوبية، وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تصل أمواج تسونامي بارتفاع حتى 3 أمتار إلى مناطق واسعة من الساحل الجنوبي الغربي لليابان، كذلك أصدرت وكالة رصد الزلازل الفلبينية تحذيرًا للسكان في المناطق الساحلية بعدة مقاطعات، وحثتهم على الإخلاء إلى مناطق مرتفعة.

ويعد هذا الزلزال تذكيرًا قويًا بالقوة الهائلة للطبيعة والتحديات التي تواجهها البشرية في التعامل مع مثل هذه الأحداث، يتطلب الأمر جهودًا متواصلة لتحسين الاستعداد والاستجابة للزلازل، ولكن من خلال العمل معًا، يمكننا تقليل الأضرار والخسائر المحتملة والحفاظ على الأرواح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد