أردوغان.. روسيا تسعى لإنهاء الصراع مع أوكرانيا في أقرب وقت

على الرغم من تأكيدات ماضية للرئيس الروسي بوتين، أكد فيها أن العمليات العسكرية الروسية على كييف عاصمة أوكرانيا متواصلة حتى يوم تحقيق أهدافها كاملة، ولكن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الرئيس الروسي بوتين يسعى لإنهاء الأزمة مع أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

لقاء بوتين مع رئيس أوكرانيا وزيلينسكي

كما أكد أردوغان في الوقت نفسه، أنه ما زال لديه أمل في تنظيم لقاء بين بوتين وزيلينسكي في دولة تركيا، وفقا لما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية اليوم الثلاثاء، وأضاف أن تركيا “تتبع سياسة التوازن، وتؤيد الاستماع إلى كلا الجانبين”.

رجب طيب اردوغان رئيس تركية
رجب طيب اردوغان رئيس تركية

عملية تبادل 200 أسير بين أوكرانيا وروسيا

أعلن رئيس تركية رجب طيب أردوغان، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين روسيا وأوكرانيا بهدف تبادل 200 أسير، واعتبر هذا أنه تطور جيد جداً من أجل حل النزاع السياسي.

ويذكر أنه مع بداية الحرب بين موسكو وكييف ووصولنا إلى الشهر السابع، أكد سيد الكرملين قبل أيام أن بلاده لبست متعجلة بهدف إنهاء العملية العسكرية التي أطلقها في 14 فبراير الماضي، وأنها لن تتوقف عنها قبل تحقيق أهدافها كاملة.

بوتين رئيس روسيا
بوتين رئيس روسيا

ولكن لا تزال الجهود التركية مستمرة بهدف تقريب وجهات النظر، أو على الأقل عقد اجتماع مع رئيسي البلدين، من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

ولكن عملية جمع بوتين وزيلينسكي على طاولة واحدة أمر مستبعد في الوقت الراهن، هذا ما أكده الرئيسان مراراً في الأوقات السابقة، خاصة أن المفاوضات التي تم عقدها سابقا بين الجانبين تم توقفها منذ الربيع الماضي، وذلك بعد أربع جولات من المحادثات بين مسؤولين البلدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد