يحتفل بميلادها جوجل..5 أمور تريد معرفتها عن داليدا

يحتفل محرك جوجل بالذكرى السنوية السادسة والثمانون لميلاد المغنية الفرنسية والممثلة  داليدا | dalida، وهي واحدة من أساطير الغناء في زمانها وقد توجت بجائزة ملكة جمال مصر في 1954. ولا زالت أغانيها ملهمة وتحظي بإجتذاب الكثيرين حتى جيلنا الحاضر. ولكن هناك جوانب مظلمة  وحزينة في حياتها قد لا تعلمها وتسمع بها للمرة الأولى.

يحتفل بميلادها جوجل..5 أمور تريد معرفتها عن داليدا 2 17/1/2019 - 11:14 م

من القاهرة إلى باريس..ورسالة ما قبل الموت!

نشأت النجمة في ضواحي القاهرة بمحل ولادتها في شبرا في 17 يناير 1933، لأبوين مهاجرين من إيطاليا، وقررت السفر إلى فرنسا إذ أكتسبت جنسيتها لاحقاً. كانت باريس الآنطلاقة لمسيرتها المهنية في مجال الغناء، فكان تصدر ألبوماتها الغنائية وتحيي الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء العالم حتى بلغت مبيعات إصدارتها الغنائية 85 مليون. وبمزيد من الشهرة الذي جعلت منها أيقونة الغناء في عصرها، كانت أيضاً تعيش حياة مضطربة تسببت لها بالإكتئاب ما دفعها بنهاية المطاف للإنتحار. وقد تركت رسالة تدعو جمهورها للصفح عنها.

العلاقات العاطفية لداليدا ومحاولات الإنتحار

تزوجت من لوسين موريس دون إقامة شهر عسل، وأستمر الزواج لبضعة أشهر فقط، إذ أبصرت غريماً شغف قلبها ولم تعد بعدها تريد إلبقاء مع لوسين فجرى الطلاق، وكان جرب محاولات الإنتحار لعدم قبولها العودة له. علاقتها الغرامية الثانية مع الرسام الإيطالي جان سوبيسكي لم تتوج بزواج حيث إنه قد أنتحر للأسف.

أرتبطت بعلاقة حب مع المغني الإيطالي لويجي تينكو، لكنه قام بالإنتحار بعد 5 أيام من إعلان زفافهما. بسبب إعتراضه على إقصاء أغنيته التي قدمتها معه داليدا  في مهرجان غنائي، فكان وجد مقتولا في غرفته بالفندق وهي من كانت أكتشفته والتي حاولت هي أيضاً الإنتخار بعد ذلك. وقد جمعتها علاقة حب مع شاب آخر ونتج عنها حمل فأجهضت جنينها ولم تعد بإمكانها أنجاب أطفال للأبد إذ أصيبت بالعقم عقب العملية.

فيلم حديث يحكي قصة dalida

في العام 2016 أنتج فيلماً  تكريمي من الواقع الحقيقي لأيقونة الموسيقى داليدا، يحكي قصتها بدءاً من نَشأتها  في مصر وحتى مشوارها الغنائي الناجح الذي بدأ من العاصمة باريس. وغنت الأسطورة بـ 7 لغات من بينها العربية والإيطالية إلى جانب الفرنسية لغتها.وحصدت  أول نجاح كبير كمغنية بأغنيتها “بامبينو” في عام 1957، من بين أغانيها الفرنسية Itsi Bitsi Petit Bikini و Il venait d’avoir 18 ans” و”Laissez-moi danser” و”Mourir sur scène سجلت أحياناً بعض أغانيها بلغتين مختلفتين مثل الأغنية المصرية “سلمى يا سلامة”.يحتفل بميلادها جوجل..5 أمور تريد معرفتها عن داليدا 1 17/1/2019 - 11:14 م

5 أمور تريد أن تعرفها عن داليدا

  1. قامت dalida بعملية إجهاض متعمدة بعد علاقة غير شرعية مع طالب كان يبلغ 22 عاماً بينما هي كانت في الرابعة والثلاثين.
  2. تسببت عملية الإجهاض لها بالعقم وعانت من الإكتئاب.
  3. تطلقت من زوجها لوسين موريس في فترة لم تتعدى بضعة أشهر من مرور الزواج الذي جرى بلا شهر عسل.
  4. أنهت حياتها المضطربة بالإقدام على الإنتحار بجرعة زائدة من الحبوب المنومة في 1987، وتركت رسالة تدعو الجمهور للصفح عنها فالحياة لاتطاق.. وكانت لها محاولات سابقة بالإنتحار بنفس الطريقة لكن أنقذت في اللحظات الأخيرة.
  5. أقيم لها تمثال تذكاري يجسدها بحجمها الطبيعي على شاهدة قبرها في مقبرة مونمارتر.