وزارة الصحة الفرنسية تعلن الحرب على مرض جديد بدأ في الإنتشار بقوة

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية بقيادة الوزيرة ماريسول توران خطة وطنية وقومية لمحاربة ومكافحة مرض “لايم” الذي أكدت على انه بدأ في الانتشار بقوة هذه الايام، واوضحت بان هذا المرض ناتج من جرثومة خطيرة تعيش داخل جلد احد الحيوانات الاليفة التي يقوم المواطنون بتربيتها داخل منزلهم.

وزارة الصحة الفرنسية تعلن الحرب على مرض جديد بدأ في الإنتشار بقوة 1 6/10/2016 - 11:35 ص

حيث اوضحت بان تلك الجرثومة تعيش داخل جلد الكلاب وتتغذى بشكل رئيسي على الدم وتصيب أكثر من 26 ألف شخص سنويا، واضافت بان انتقال المرض أو تلك الجرثومة إلى المواطنين هو عن طريق اقتناء الكلاب الغير مصرح بتربيتها طبيا، حيث انه من المفترض أن يتم وضع الكلاب تحت الاختبار الصحي قبل اقتنائها للتاكد من خلوها من تلك الجرثومة.

وافادت وزيرة الصحة الفرنسية بان تلك الجرثومة التي تعيش داخل جلد الكلاب الاليفة التي يتم تربيتها داخل المنزل حينما تنتقل إلى الانسان فانها تصيبه بمرض لايم، وأكدت على انه يمكن التعرف على المرض من خلال الأعراض التي يشعر بها الإنسان.

وأضافات بان اعراض الاصابة بمرض لاين تتمثل في  الشعور بالصداع المزمن واضطراب ملحوظ وحاد في الذاكرة، وقد لجأت الحكومة الفرنسية إلى الاهتمام بهذا المرض وسرعة علاجه حيث انه بدأ في الانتشار بقوة خلال الايام القليلة الماضية ورأت انه اصبح يشكل خطرا كبيرا على مواطنيها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.