واتساب تطلق حملة تستهدف الحد من انتشار المعلومات الخاطئة التي تخص كوفيد-19

يختبر WhatsApp  ميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق Android، والتي توفر للمستخدمين القدرة على مسح الويب بسرعة بحثًا عن النص أو الفيديو الذي تلقوه يخص الفيروس التاجي كوفيد-19، وفلترة أي رسالة تم إعادة توجيهها خمس مرات أو أكثر، لمنع  المستخدم من إعادة توجيهها إلى أكثر من دردشة (جهة اتصال) واحدة في كل مرة.

وذلك للحد من الشائعات والمعلومات الخاطئة التي تنتشر حول الفيروس القاتل.

وقد كتبت الشركة على صفحتها الرسمية اليوم: ” فقد شهدنا زيادة كبيرة في مقدار الإحالة التي أخبرنا المستخدمون أنها يمكن أن تشعر بالارتباك والمساهمة في نشر المعلومات الخاطئة، و نعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل للحفاظ على WhatsApp مكانًا للمحادثات الشخصية “.

مضيفة، أنه سيتم إن تقليل حجم الرسائل المرسلة عالميًا بنسبة 25٪.

يمنع التشفير التام على WhatsApp،   الذي تناضل الشركة من أجله في الأسواق المختلفة، قراءة محتوى الرسالة، لذلك يعتمد على البيانات الوصفية للرسالة لقياس انتشارها.

واتساب ومنظمة الصحة العالمية.

واتساب تطلق حملة تستهدف الحد من انتشار المعلومات الخاطئة التي تخص كوفيد-19 1 8/4/2020 - 12:54 م

لقد بذل Facebook العديد من الجهود في الأسابيع الأخيرة، حيث يواجه العالم جائحة الفيروس التاجي، وفي الشهر الماضي، أعلنت عن تحصيل على أدوات مجانية المطور لرسول القتالية COVID-19 و قدم مركز المعلومات على رأس تغذية الأخبار لعرض معلومات موثوقة بشكل بارز.

بالإضافة إلى ذلك  تعمل الشركة أيضًا مع المنظمات غير الربحية، مثل منظمة الصحة العالمية، لإنشاء خطوط دعم والتزمت بالتبرع بملايين الدولارات، وقد وصل خط المساعدة الخاص بمنظمة الصحة العالمية على Messenger و WhatsApp بالفعل إلى أكثر من 10 مليون مستخدم، بعد أيام من إطلاقه. أطلقت الحكومة الهندية أيضًا روبوت مكتب المساعدة على WhatsApp الشهر الماضي .