“المتحور أركتوروس” ينذر بعودة الكمامات.. أخطر مما تتصور

قال الخبراء في دولة بريطانيا أنه لا بد من ارتداء الكمامات مرة أخرى في وسائل المواصلات وذلك لوقف انتشار فيروس كورونا “أركتوروس” شديدة العدوى، وذلك حسب ما نقلت صفحة “ميرور“، وينتشر هذا المتحور في كل أنحاء العالم، مما تسبب في إعادة تطبيق قوانين الكمامات في الهند مرة أخرى، وبدأ المتحور أركتوروس في الزيادة في دولة أستراليا أيضاً، حيث تتم مراقبته عن طريق رؤساء منظمات الصحة في دولة بريطانيا عن قرب.

خبير يحذر.. الكمامات ضرورية.

صرّح البروفيسور ستيفن غريفن، رئيس منظمة SAGE المستقلة، أنه يجب على الناس أن يشرعوا في إجراءات الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا وأيضاً ارتداء الكمامات.

وقال ستيفن غريفن لصحيفة “ميل أونلاين“: “قد يبدو هذا وكأننا نعود إلى العام الماضي مرة أخرى، لكن الحقيقة هي أن الفيروس يستمر في التسبب في الضرر وأن الأشخاص الذين لديهم قدرة أقل على التأقلم يستمرون في المعاناة”.

 

وقال أيضاً “في غياب التدابير الخاصة بالتخفيف على مستوى السكان.. يظل التركيز على المخاطر الفردية نقطة مهمة جدا، لأن السلامة العامة تبدأ من الأفراد أنفسهم”.

وقال أيضاً “إن لم تتصرف الحكومة ليتمكن الجميع من التعايش مع فيروس كوفيد، سيستمر الأشخاص الضعفاء في اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ومنها ارتداء الكمامات”

دور منظمة الصحة العالمية تجاه المتحور الجديد.

وما زالت المنظمات العالمية تراقب المتحور الجديد “أركتوروس” عن قرب، حيث بدأ بفرض سيطرته على دولة الهند، مع المخاوف الكبيرة من انتشاره عالميا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد