معلومات عن شخصيات مسلسل قيامة أرطغل وحياتهم في الحقيقة

بعد إصدار الجزء الرابع عادت شخصيات مسلسل قيامة أرطغل إلى الواجهة لتتصدر قائمة البحث والمشاهدة وكذا الحديث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي بالدول العربية.

المسلسل التاريخي الذي حظي منذ جزئه الأول بإعجاب جل مشاهديه يحكي قصة حياة الغازي ألطغرل وهو أب عثمان أرطغرل المعروف بعثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية التركية ذات الحضارة والتاريخ الزاهر.

و يؤدي دور الغازي أرطغرل “دور البطولة” الممثل إنجين ألتان دوزياتان ويشاركه في أداء باقي أدوار البطولة مجموعة من الممثلين المتميزين في الساحة السينمائية التركية وعلى رأسهم جافيز جونر، جنكيز جوكشون، نور الدين سونميز وعثمان سويكوت وغيرهم من الممثلين التركيين الذين تميزوا في أداء أدوارهم في هذا المسلسل.

و إليكم فيما يلي معلومات عامة عن أبرز شخصيات مسلسل قيامة أرطغل :

1.إنجين ألتان دوزياتان :

قام بدور البطولة في مسلسل قيامة أرطغرل، هو ممثل تركي في سن 39 سنة، بدأ مسيرته في الفن والتمثيل بتركيا عندما كان في سن 18 سنة من خلال تمثيله المسرحي عندما كان يدرس في الثانوية واشتهر بشدة بعد أداءه لدور أرطغرل في المسلسل.

2.إسراء بيلقيش :

قامت بدور السلطانة حليمة، وهي ممثلة تركية إزدادت سنة 1992 (23 سنة) بأنقرة، وقد أبهرت مشاهدي المسلسل بأدائها الرائع في المسلسل.

3.عثمان سويكوت :

ممثل تركي وأمريكي درس الهندسة المعمارية وتخرج منها ثم استقر في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ مسيرته الفنية في المسرح سنة 1998، ثم تمكن من المشاركة في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية بتركيا.

4.هوليا دارجان:

لعبت دورل الأم “هايمانه” في المسلسل، هو ممثلة تركية من مواليد مدينة أزمير سنة 1951، توقفت مبكرا عن الدراسة عندما كان دي عمرها 16 سنة ثم بدأت تظهر في أغلفة المجلات التركية لتنهال عليها العروض الفنية بعد ذلك وتدخل ميدان السينما والتمثيل من بابه الواسع.

5.إيفريم سولماز:

ممثلة تركية إزدادت سنة 1972 (35 سنة) درست رقص الباليه لثلاث سنوات لتنتقل بعد ذلك للعيش في مدينة إسطنبول حيث بدأت مسيرتها الفنية وقامت بأول أعمالها المسرحية، لتنطلق بعد ذلك في مسيرتها الفنية في التمثيل، وكذا دراسة عرض الأزياء وركوب الخيل وموسيقى الجاز.

6.سيردار دينيز:

قام بدور تيتوس في المسلسل، وقد إكتشفه الجمهور العربي المتتبع للمسلسلات التركية فيما قبل من خلال مسلسل حريم السلطان الذي لعب فيه دور إبراهيم باشا وكذا مسلسل وادي الذئاب بحيث قام بتمثيل دور ليفانت بوزكلار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سراج حياة يقول

    لم تذكرو عن شخصية سلجان وڨونجاڨول أي شيء