ما هو موعد إطلاق مركبة راشد الإماراتية لاستكشاف القمر

أعلنت وسائل الإعلام الإماراتية اليوم أن الإمارات ستطلق مركبة مخصصة إلى القمر بهدف استكشافه، والحصول على دراسة علمية جديدة، مؤكدة أن الهدف من إطلاق المركبة هو أسباب علمية وأنه مشروع لاستكشاف القمر، وأنها تجهز لإطلاق مركبة راشد، وتعد النموذج النهائي لاستكشاف القمر، ومن المفترض أن تنتهي من تصنيعه العام المقبل.

مركبة راشد الإماراتية لاستكشاف القمر

موعد إطلاق مركبة راشد الإماراتية لاستكشاف القمر

قال مدير مشروع الإمارات لاستكشاف القمر حمد المرزوقي أن بلاده ستبدأ في تصنيع المركبة راشد المخصصة لدراسة القمر في نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنه من المقرر أن ينتهي تصنيعه خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، على أن يتم إطلاق المركب راشد في نهاية العام المقبل.

وأكد مدير المشروع أن الإمارات تمكنت من إنجاز نحو ثلاث نماذج تحاكي المركبة راشد وأنه تم إجراء العديد من الاختبارات للتأكد من جاهزية التصميم النهائي على النموذج، مشيراً إلى أن المستكشف سيتم تثبيت عدداً من الأجهزة عليه.

موعد إطلاق مركبة راشد الإماراتية لاستكشاف القمر
موعد إطلاق مركبة راشد الإماراتية لاستكشاف القمر

الإمارات تعلن الاستعداد لاستكشاف القمر

وأشار إلى أن مشروع الإمارات الجديد لاستكشاف القمر يهدف إلى دراسة القمر بصورة أفضل وأوسع، مؤكداً أنه تمت العديد من الاختبارات على الفراغ الجراري وعلى النموذج الهندسي التأهيلي للمستكشف مع اختبار كافة الأنظمة الفرعية للمركبة راشد، مع تغيير درجات الحرارة لتتراوح ما بين 100 درجة إلى 120 درجة تحت الصفر.

وأضاف أن الفريق أدى اختبارات متكررة مع إضافة أجهزة قادة على العمل في الظروف الخاصة والاستثنائية، لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد اختبارات حركية الهدف منها اكتشاف أداء الإطارات والعجلات الخاصة بالمركبة راشد، مع استخدام تقنيات ومعدات مثالية تحاكي التقنيات التي ستستخدم في المستقبل في رحلات استكشاف الفضاء الخارجي، والرحلات الجديدة إلى المريخ.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.