مجلس الأمن يدعو لهذه الخطوة ضد الحوثيون ويدين قصفهم لـ”السعودية”

أدان مجلس الأمن الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيين في اليمن ضد السعودية جنوب الرياض قبل أيام قليلة. معرباً عن إدانته بأقوى العبارات الممكنة بشأن الهجوم ضد السعودية الذي أستهدف قصر اليمامة أثناء اجتماعات مجلس الوزراء الأسبوعية يرأسها العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

مجلس الأمن يدعو لهذه الخطوة ضد الحوثيون ويدين قصفهم لـ"السعودية" 1 23/12/2017 - 10:23 ص

مجلس الأمن يدعو لهذه الخطوة ضد الحوثيون Houthis

وقد أعرب  مجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا، عن قلقله إزاء نية الحوثيين المعلنة في مواصلة إستهداف السعودية وشن المزيد من الهجمات ضد دول أخرى في المنطقة.

ودعا مجلس الأمن بفرض حظر على توريد الأسلحة للحوثيين، إذ دعى جميع الأطراف في اليمن ببدء مفاوضات من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في البلاد.

وكان الحوثيين قد أطلقوا صاروخاً باليستيا موجه نحو قصر اليمامة جنوب الرياض مستهدفين بذلك إجتماعاً موسعاً لقادة النظام السعودي وقد أعلنت القوة الصاروخة إصابة الصاروخ هدفه بدقة، فيها أعلنت السعودية عن تمكنها من إعتراض الصاروخ الباليستي التي أتهمت إيران بتزويده إلى الحوثيين.

وكان أطلق الحوثيون صاروخاً مستهدفاً مطار خالد الدولي بالرياض الشهر الماضي، فيما أعلنوا إطلاق صاروخ في مطلع الشهر الجاري ضد أبو ظبي مستهدفين بذلك مفاعل براكه النووي.

وكان توعد عبدالملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله بقصف الرياض وأبو ظبي رداً بالمثل على إستهداف القصر الجمهوري في صنعاء، متهماً الرياض عبر التحالف التي تقوده بإرتكاب جرائم بشعة بحق اليمنيين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.