عيد الفطر يُنعش الاقتصاد الإندونيسي بمليارات الدولارات

يبدو أن عيد الفطر المبارك جاء بمثابة منقذًا للاقتصاد الإندونيسي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أتى حجم التداول المالي في البلاد تاريخي وغير مسبوق.

الاقتصاد الإندونيسي على موعد مع 10 مليارات دولار من عيد الفطر المبارك

احتفل الشعب الإندونيسي اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، بعدما جاءت الأجواء احتفالية، عقب الهجرة البشرية الداخلية الضخمة التي تُعرف باسم “موديك”.

فقد عاد كا يقرب من ثلاثة أرباع السكان من الإندونيسيين إلى مدنهم الأصلية التي ينتمون إليها، وفقاً لتقديرات وزارة النقل في البلاد.

وكشفت غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية، عن أن حجم التداول المالي خلال عيد الفكر المبارك لهذا العام سيصل إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار في مختلف القطاعات، بما في ذلك البيع بالتجزئة والتنقلات والسياحة.

وتعج الأسواق بالمتسوقين لشراء الملابس والأحذية والحلويات قبل عيد الفطر المبارك عادة في هذه الدولة الواقعة في ‎جنوب شرق آسيا .

ويواجه عدد كبير من المواطنين الإندونيسيين صعوبة كبيرة في التنقل، خاصة وأن هناك خطورة كبيرة على حياة الآلاف منهم، وذلك بعدما يعودون إلى قراهم للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم، بمختلف وسائل النقل، وكانت هناك عدد من الصور لهذ الرحلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت حجم المعاناة  التب بتعرض لها بالمسافرين الذين شكلوا طوابير طويلة في محطات الحافلات والقطارات محملين بالهدايا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد