لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر

لابد أن يكون السفر إلى روسيا أحد اهتماماتك في المستقبل، فهي مكان ممتاز للسياحة بفضل العديد من الأشياء التي يمكن القيام به واستكشافها في هذا البلد. 

عند التخطيط لرحلتك القادمة إلى روسيا، حتى لا تواجهك لحظات غير سارة خلال الرحلة، من المهم الأخذ في الاعتبار معرفة بعض الأمور المهمة، ونأمل إن تزيل هذه المادة بعض الشكوك، وتساعدك في تحقيق أفضل عطلة، فقط اتبع هذه النصائح واستعد لعيش المغامرات في روسيا.

 

1ـ تسجيل تأشيرة الدخول.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 1 29/4/2020 - 2:53 م

من خلال القيام بهذا الإجراء البسيط سوف تتجنب أي إزعاج عند مغادرة البلاد. قم بتسليم الوثائق إلى استقبال الفندق الذي تقيم به وهم سيقومون بعملية التسجيل.

هذه العملية لا تنطبق على الذين يبقون في البلاد لمدة تقل عن ثلاثة أيام ولكن ننصحهم بالحفاظ على إيصالات الشراء وتذاكر القطار.

احتفظ أيضًا بعدة نسخ من جواز سفرك واترك واحدة في الفندق، وقم بوضع نسخة أخرى في حقيبتك. فأنه ليس مبالغة الحصول على هذه النسخ لأنك لا تعرف متى ستكون بحاجة إليها.

 

2ـ العملة.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 2 29/4/2020 - 2:53 م

العملة المستخدمة في روسيا هي الروبل، ولكي تتمكن من شراء أي شيء سوف تحتاج إلى تغيير الدولار أو اليورو الذي بحوزتك إلى العملة المستخدمة في البلاد، يتم قبول بطاقات الائتمان في العديد من المتاجر لكن ليس في جميع الأماكن.

في روسيا قد تواجه بعض المشكلات إذا كانت الأوراق النقدية التي يتم تغييرها في حالة سيئة، لذلك تأكد من أنها لا توجد بها بقع وليست باليه، ومن المستحسن عدم التعامل مع تجار العملة في الشارع، ويفضل أن تذهب إلى البنوك وأحمل دائمًا جواز سفرك لهذه المهمات.

 

3ـ اللغة.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 3 29/4/2020 - 2:53 م

اللغة الرسمية في روسيا كما هو معروف “الروسية”، وهي لغة معقدة إلى حد ما إن لم يكن لديك علم مسبق بها، ولن تكون الإنجليزية لغة يسهل التواصل بها في هذا البلد، حتى أنك لن ترى علامات بهذه اللغة في أي مكان تقريبًا.

وهذا  أولئك الذين لا يعرفون شيئاً عن اللغة، العمل بأنفسهم دون أدلة في المدن مما يجعل التواصل أو الفهم شيء صعب، وأفضل نصيحة قبل الشروع في رحلة الى روسيا هو أخذ بعض الدروس والقواميس الصوتية وحملها معك في جميع الأوقات لجعل الأمور أسهل.

 

4ـ النقل.

  • موسكو على وجه الخصوص هي مدينة شعبية وبها حركة مرور رهيبة وخصوصًا خلال ساعات الذروة، ولكن في غيرها من المدن الأمور أقل تعقيداً، ننصح بعدم قيادة السيارة، فمن الأفضل المشي أو استخدام المترو.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 4 29/4/2020 - 2:53 م

  • لا تقلق من استخدام المترو، ولكن يجب أن تعرف أن الروس على وجه الخصوص يظهرون اعتزازاً كبيراً بهذا النوع من النقل لذلك يجب أن تحترم القواعد: لا مكان للقاذورات داخل العربات، لا للتحدث بصوت عال، ولا إظهار للمال في العربات.
  • البحث جيدا عن الطرق التي ستسير فيها، والانتباه للمحطات حتى لا تفوتك. يجب أيضًا أن تكون مستعدا لتقديم مقعدك لكبار السن والحوامل، لذلك عليك أن تكون لطيفَا مع الركاب الآخرين.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 5 29/4/2020 - 2:53 م

  •  نقطة أخرى مهمة يجب أن تعرفها هي أن الروس لا يحبون الطوابير أو الصفوف، ولذلك في مترو الانفاق لا تتوقع أن تجد الناس يصطفون، سترى فقط حشد كبير من الناس ينتظرون دون احترام لأي مساحة شخصية.

 

5ـ الطقس.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 6 29/4/2020 - 2:53 م

الطقس في روسيا لا يمكن التنبؤ به اطلاقًا، بالرغم من أنه بلد موسمي إلا أنه في بعض الأحيان يمكن للأمور أن تتغير، لذلك لا تتفاجأ إذا وجدت المطر خلال الصيف أو ثلوج خلال فصل الربيع.

 لذلك من المستحسن أن تصطحب معك ملابس شتوية حتى إذا ذهبت في فصل الصيف لأنه في بعض الأحيان يمكن أن تنخفض درجات الحرارة ولا تنسي أيضًا المظلة.

 

6ـ الكهرباء.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 7 29/4/2020 - 2:53 م

 

تستخدم روسيا تيار 220 فولت في كل مكان، لذلك إذا كنت تحمل أي أجهزه الكترونية، عليك الانتباه لحمل محول الطاقة معك. والمقابس المستخدمة هي المعايير الأوروبية الموحدة “double plug”.

 

7ـ الطعام.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 8 29/4/2020 - 2:53 م

في روسيا يمكنك العثور على مجموعة واسعة من السلاسل التجارية الكبيرة التي يمكنك أن تراها في أجزاء أخرى من العالم مثل “ماكدونالدز”، “دومينوز بيتزا” و”صب واي” ولكن إذا كنت ترغب في تجربة الحياة المحلية وعليك تجربة الأطباق الشعبية في البلاد. ومن غير الموصى به تناول الطعام في مطاعم سريعة في روسيا.

 في معظم المدن السياحية سوف تجد الكثير من المقاهي الاقتصادية التي تقدم مجموعة واسعة من الأطباق المحلية التي يجب أن تجربها خلال زيارتك، ومن بين الأطباق يجب أن الذوق نوصي السلطات الخل، والحساء والفطائر الروسية.

 لا تفوت الفرصة لتناول المشروبات التقليدية مثل kvas وKisel.

 

8ـ  الأسعار.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 9 29/4/2020 - 2:53 م

 

معظم الأماكن السياحية في  موسكو سعرها مرتفع، العديد من المتاحف التي يمكنك زيارتها بها سعرين مختلفين، واحد للسكان المحليين واحد أكثر تكلفة للسياح.

 لكن هناك أماكن تستحق الزيارة حيث لا تحتاج إلى دفع التذاكر وهي جذابة ولا تتطلب اي نوع من الدفع. عليك زيارة الكنائس والأديرة وكذلك المتنزهات، وهي موقع سياحي ممتازة ومجانية للجميع.

 

9ـ الأمن.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 10 29/4/2020 - 2:53 م

 من المهم جدا أن تكون مدرك لسلامتك الشخصية إذا كنت مسافرا إلى روسيا؛ لأن الجرائم في هذا البلد كما في أماكن أخرى، وللأسف السياح غالبًا ما يكونوا فريسة سهلة.

 يجب معرفة المناطق غير الآمنة وتجنب العبور منهم. يجب أن تكون دائما المستندات الخاصة بك في متناول يدك، إذا أوقفتك الشرطة لسبب ما فأن غيابها يعني مشكلة كبيرة.

 النشالين، كما هو معروفة في بعض أجزاء من العالم، أصبحت مشكلة شائعة في روسيا أيضًا، لذلك كن حريصًا على عدم السير أو الحديث عن حجم الأموال التي معك، حاول أيضًا عدم جلب أشياء ثمينة معك مثل الكاميرات باهظة الثمن.

 

10ـ المياه.

لو ناوي تسافر روسيا .. 10  أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر 11 29/4/2020 - 2:53 م

خلافًا لغيرها من البلدان الأوروبية والولايات المتحدة، فأن مياه الشرب من الصنبور ليست صالحة في روسيا لذلك فمن الأفضل شراء زجاجات المياه المعبأة.