للمرة الأولى .. نجاح عملية زرع قلب خنزير لإنسان في أمريكا

أعلنت جامعة ماريلاند للطب في بيان صحفي عن زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان في أول عملية من نوعها.

للمرة الأولى .. نجاح عملية زرع قلب خنزير لإنسان في أمريكا 1 12/1/2022 - 5:30 م

ووفقا للبيان الصحفي لجامعة ماريلاند، أن رجلاً يبلغ من العمر 57 عامًا خضع لعملية زراعة قلب خنزير معدل وراثيًا، وتماثل الشفاء بعد 3 أيام فقط.

تفاصيل زراعة قلب خنزير في جسم إنسان

وأشار البيان الصحفي، أن الرجل كان مصابا بمرض عضال في القلب، وكان قلب الخنزير هو “الخيار الوحيد المتاح حاليا”، تم اعتبار المريض غير مؤهل لعملية زرع قلب تقليدية أو مضخة قلب اصطناعية بعد مراجعة سجلاته الطبية.

وقال المريض قبل الجراحة، وفقا للبيان الصحفي للجامعة “ إما أن أموت أو أقوم بعملية زراعة قلب خنزير “.

وفي العلمية الجراحية، تمت إزالة ثلاثة جينات مسؤولة عن رفض أجهزة المناعة البشرية لأعضاء الخنازير من الخنزير المتبرع، وتم أخذ جين واحد لمنع نمو أنسجة قلب الخنزير المفرط، تم إدخال ستة جينات بشرية مسؤولة عن القبول المناعي.

سيحتاج المريض الخضوع تحت المراقبة لأيام إلى أسابيع لمعرفة ما إذا كانت عملية الزرع تعمل على توفير فوائد منقذة للحياة، ستتم مراقبته بحثًا عن مشاكل في الجهاز المناعي أو مضاعفات أخرى.

وقال الجراح الدكتور بارتلي بي غريفيث في بيان الجامعة: “ببساطة لا يوجد ما يكفي من القلوب البشرية المتبرع بها لتلبية القائمة الطويلة من المتلقين المحتملين، نحن نتقدم بحذر، لكننا متفائلون أيضًا بأن هذه الجراحة الأولى في العالم ستوفر خيارًا جديدًا مهمًا للمرضى في المستقبل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.