منظمة الصحة العالمية: لأول مرَّة جدري القردة ينتشر في 23 دولة، والمخاطر قد تصبح “عالية”

أعلنت منظمة الصحة العالمية انتشار حالات جدري القردة في 23 دولة تتضمَّن 257 حالة إصابة مؤكدة، إضافة إلى 120 حالة أخرى مشتبه بإصابتها بالمرض.

جدري القردة

جدري القردة ينتشر في 23 دولة

وأوضحت “الصحة العالمية” في تحديث أمس الأحد،  أنَّها تلقَّت تقارير عن 257 حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة، ونحو 120 حالة مشتبهٍ فيها، في 23 دولة، إضافة إلى 5 دول إفريقية ينتشر فيها جدري القرود بشكلٍ شائع، كانت قد أرسلت تقارير تؤكِّد إصابة 1365 حالة، و69 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أبلغت عن اكتشاف 12 حالة إصابة بـ جدري القرود في 8 ولايات، منذ منتصف ديسمبر وحتى  بعد ظهر الجمعة الماضي في أواخر مايو.

لأول مرَّة جدري القرود ينتشر في مناطق متباينة

وأكَّدت منظمة الصحة العالمية أنَّ وفيات جدري القرود منذ العام 2017، كانت قليلة بشكلٍ عام وقد ارتبطت بالأشخاص المصابين بالمرض من صغار السن أو المصابين بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية غير المعالج وكانت تلك الحالات في غرب إفريقيا.

منظمة الصحة العالمية

وأضافت المنظمة أنَّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن حالات مصابة بمرض جدري القردة بشكلٍ متزامن في مناطق جغرافية متباينة على نطاق واسع، ودون وجود أية روابط وبائية معروفة بالبلدان غير الموبوءة في غرب أو وسط إفريقيا.

الصحة العالمية تُحذِّر من انتشار المرض بين الصغار

وحذَّرت الصحة العالمية أنَّ مخاطر الصحة العامة يُمكن أن تصبح عالية في حالة انتشار المرض بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، مثل الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة، لذلك فقد حثّت المنظمة جميع مقدّمي الرعاية الصحية على مراقبة الأعراض المحتملة، وإجراء الاختبارات لأي شخص يعاني منها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.