شرطة ولاية مينسوتا تقيل أربعة من موظفيها وإحتجاجات واسعة في ولاية مينسوتا الأمريكية بالرغم من حظر التجوال بسبب مقتل أحد المواطنين من أصل أفريقي في الشارع

قالت إدارة الشرطة في ولاية مينسوتا الأمريكية أن أربعة من موظفيها تم إقالتهم بشكل دائم بسبب تورطهم في مقتل رجل متهم بالتزوير قبل أيام.

يذكر أيضاً بأن ولاية مينسوتا  شهدت احتجاجات عنيفة قبل عدة أيام بالرغم من فرض حظر التجوال الذي فرض للحد من انتشار كوفيد-19 بسبب مقتل ذلك الرجل على يد أفراد الشرطة بطريقة عبثية جداً، كما وأن بعض السكان قاموا بتوثيق الحادثة باستخدام هواتفهم المحمولة مما زاد الأمر سوءاً بالنسبة لرجال الشرطة بولاية مينسوتا  الأمريكية.

يذكر بأن الرجل الذي تم قتله يعد واحداً من أصحاب البشرة السمراء الذين يعانون من الاضطهاد  في الولايات المتحدة الأمريكية منذ زمن، كما أن الأمريكيين من أصول أفريقية يعاون بشكل عام من التمييز في الولايات المتحدة.

يذكر أنه قبل عدة أيام شهدت إحدى الولايات في أمريكا حادثة بين مواطن ومواطنة تعمل بإحدى الشركات المرموقة، فقدت تلك المواطنة مرتبتها المرموقة في عملها بسبب ألفاظ عنصرية قامت بها تجاه المواطن الآخر نظراً لأنه وجهها بعدم إطلاق كلبها في الشارع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد