في تصاعُد للأحداث: روسيا تستدعي سفير إسرائيل في موسكو بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية

اشتعلت الأزمة بشدة بين الجانبين روسيا وإسرائيل بعد أن أعلنت روسيا في وقت سابق احتفاظها بحق الرد المناسب على التصرفات الإسرائيلية التي قامت بها القوات الإسرائيلية والتي تم وصفها من جانب روسيا بأنها “تصرفات إستفزازية” وذلك بعدما تم إسقاط إحدى الطائرات الروسية اليوم الثلاثاء الموافق 18 سبتمبر 2018. حيث أعلن المُتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف إن هُناك عددا من الطيارين الإسرائيلين قاموا بالتستر بالطائرة الروسية من طراز “إيل-20” مما جعلها مُعرضة للعديد من الصواريخ السورية والتي تسببت في إسقاطها.

في تصاعُد للأحداث: روسيا تستدعي سفير إسرائيل في موسكو بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية 1 18/9/2018 - 1:51 م

سقوط طائرة روسيا في سوريا

هذا وقد أضاف اللواء كوناشينكوف استنكاره ألا يكون وسائل مراقبة الطيران الإسرائيلي وطياري الـ”إف 16″ قد عجزت عن رؤية الطائرة الروسية التي هبطت لإرتفاع 5 كم وقاموا باستكمال هذا الاستفزاز الذي وصفه بأنه مُتعمد. تجدر الإشارة أن الطائرة الروسية التي سقطت وهي من طراز “إيل – 20” قد سقطت وهي على متنها 15 عسكرياً روسياً لقوا حتفهم جميها أثناء عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية والتي تقرب من اللاذقية والتي اشتد عليها الهجوم بصواريخ مُعادية منذ أمس الإثنين.

وأردف اللواء إيجور كوناشينكوف في تصريحاته مؤكدا عدم وصول أي تصريحات أو تحذيرات من الجانب الإسرائيلي إلا قبل دقيقة أو أقل من الضربة التي تم توجيهها للطائرة وهو الأمر الذي لم يُمكن الجانب الروسي من إتخاذ اللازم لإخراج الطائرة لمكان أخر أمن. وهو ما تم اعتباره تصرف عدائي لايتوافق مع العلاقات الروسية الإسرائيلية مؤكدا احتفاظه بحق الرد المُناسب.

بيان روسيا بشأن اختفاء الطائرة الروسية في أجواء روسيا

هذا وجاء تصريح روسيا اليوم عن إختفاء الطائرة أثناء تحليقها فوق البحر الأبيض المتوسط بالقرب من السواحل السورية في نفس وقت إستهداف مدينة اللاذقية من قبل هجوم صاروخي إسرائيلي. هذا وفي أول رد رسمي من روسيا أعلنت وزارة الخارجية الروسية استدعائها للسفير الإسرائيلي لدى موسكو لمُناقشة ما قامت بها بلاده.

تعليق إسرائيل على إسقاط الطائرة الروسية في أجواء روسيا

هذا وقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على وقوع هجمات صاروخية في سوريا أو بيان وزارة الدفاع الروسية بشأن فقدان طائرة الاستطلاع الروسية وفي تصريح للناطق الرسمي بإسم الجيش الإسرائيلي قال عن أنهم لايُعلقون على أي تصريحات أجنبية. هذا وقد أعلن الجانب الإسرائيلي عن أسفه عن مقتل عدد من الأفراد وهو طاقم الطائرة الروسية في سوريا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليقات
  1. Avatar of فلرج بركات
    فلرج بركات يقول

    اللة مضرب الظلبمين بالظلمين واخرجنا منهم سالمين امين

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    يا جماعة خدو بلكو من الاملاء
    بلد انصاف متعلمين

  3. Avatar of الدب القطبى
    الدب القطبى يقول

    من الواضح جدا بأن جميع أصابع الإتهام تشير إلى المواساد والدليل على ذلك إطلاق التحذير للطائرة الروسية قبل إسقاطها بدقيقة واحدة وهذا أكبر دليل على معرفة تامة للدفاعات الإسرائيلية بهوية الطائرة كما أن توقيت الإسقاط المتزامن مع القصف الصاروخى المكثف للمدينة السورية المستفهة ثانى دليل والتحفظ على الرد الدليل الثالث …
    وفى الساعات المقبلة سيتم إعلان الرد الإسرائيلى بالإعتذار عن إسقاط الطائرة بطريق الخطاء ..
    ويبقى السؤال لماذا تم إسقاط طائرة بها أكثر من 15 عسكرى روسى

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    يجب على القوات الروسيه الرد على هكذا تصرفات
    إسرائيلي