روسيا تساند نظام بشار الأسد وترسل له طائرات روسية

نقلت الوكالات الروسية من مصادرها الخاصة أن روسيا أخذت تصاريح من اليونان وإيران أيضا لتوجه طائراتها الروسية إلى سوريا عبر ممرهم الجوي وقد أعلنت اليونان من قبل أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من اليونان أن تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية حتى لا تستطيع دعم بشار الأسد ونظامه.

روسيا تساند نظام بشار الأسد وترسل له طائرات روسية 1 11/9/2015 - 5:22 ص

وقد أكدوا من قبل كل من بلغاريا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان وإيران أنهم لن يسمحوا بمرور الطائرات الروسية إلى سوريا. وقد أكدت موسكو وشددت أنها لا تخرج على سياسات القوانيين الدولية وأن ماسوف تقوم به من إرسال طائرات تحمل معدات عسكرية إلى الأراضي السورية يتطابق مع سياق القوانيين الدولية ولا يخرج عنه وأنها ستعمل جاهدة لمساندة نظام بشار الأسد في القضاء على الإرهاب والتخلص منه.

ولكن في المقابل لا تخفي الولايات المتحدة الأمريكيه قلقها تجاة التدخل الروسي في سوريا وقد أكدت المصادر أن هناك في شمال غرب سوريا منازل معده لأستقبال الجنود الروسيين داخل سوريا ومع ذلك فقد أكدت موسكو رسمياً أنها ليست لها أي وجود في سوريا سوى منشأتها اللوجستيه فقط والمعروفة منذ فترة طويلة وهي موجوده في ميناء طرطوس على شواطىء البحر الأبيض المتوسط.

ومنذ فترة قريبة دعى الرئيس الروسي بوتين إلى التفاوض بين طرفي النزاع السوري للتوصل إلى حل نهائي للقضية السورية وأكد بوتين في حديث له أنه في الوقت الحالي لا يشارك بجيشه الروسي في عمليات عسكرية في سوريا ونحن نأمل ذلك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.