حالة الطقس بالأمارات خلال الأسبوع الحالي.. تقلبات جوية شديدة تعرف عليها

أفادت وكالة الآنباء الإماراتية (وام)، بناء على توقعات المركز الوطني للأرصاد، أن البلاد ستدخل في حالة من التقلبات الجوية الشديدة، تبدأ من اليوم السبت 27 /10 /2018 وتستمر حتى الأربعاء القادم، لوقوع المنطقة تحت تأثير منخفض جوي ممتد من البحر الأحمر، يعمل على توجيه كميات كبيرة من السحب من شمال ووسط السعودية باتجاه الأمارات.

حالة الطقس بالأمارات خلال الأسبوع الحالي.. تقلبات جوية شديدة تعرف عليها 1 27/10/2018 - 12:01 م

وصرح المركز الوطني للأرصاد بانه بداية من اليوم سيشهد شرق وشمال الأمارات تكون كميات كبيرة من السحب الركامية الممطرة، لتتطول بدأ من الأحد على الغرب وتمتد إلى السواحل والمناطق الداخلية.

حالة الرياح خلال الأيام القادمة

أما بخصوص حالة الرياح المتوقعة، أفاد المركز انه من المتوقع أن تنشط الرياح مع السحب الركامية، والتي ستكون مثيرة للغبار والأتربة، الأمر الذي سيؤثر على مدى الرؤية الأفقية بالسلب، كما يؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب حالة السواحل بالخليج وبحر عمان.

ومن المتوقع أن تنحصر هذه الحالة ابتدأ من مساء الأربعاء القادم على اغلب المناطق، لتعود الأحوال الجوية لطبيعتها في هذا الوقت من العام.

تحذير المركز الوطني للأرصاد

ناشد المركز المواطنين والمقيمين بدولة الأمارات بأخذ الحيطة والحذر، أثناء قيادة مركباتهم خاصا مع تدني مدى الرؤية خلال فترات نشاط الرياح، وكذلك في حالة تسقط الأمطار طالب المركز بالابتعاد عن الأماكن القريبة من المرتفعات لتجنب التعرض لتدفق المياه القادمة من المرتفعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.