جيش مصر الأول أقليمياً والتاسع عالمياً متفوقاً على الجيش التركي والإسرائيلي

وفقاً لتقرير موقع “غلوبال فاير باور” العالمي المختص بالشأن العسكري للدول، تصدر الجيش “المصري” قائمة أقوى جيوش المنطقة لعام (2020)، وقفز بترتيبة عالمياً من المركز الـ(12) عالمياً لعام( 2019) إلى المركز (9) عالمياً ومن المركز( 2) إقليمياً إلى المركز( 1)، متفوقاً على جيوش كبيرة أخرى في المنطقة.

جيش مصر

وبحسب التصنيفات الجديدة فقد تفوق الجيش “المصرى” على كل من الجيش” الإسرائيلى” و”التركى” و “الإيرانى”، فقد تراجع مركز الجيش” التركى “ إلى المركز (2) بعد ما كان  يصنف فى المركز (1) فى المنطقة، وتراجع أيضاً من المركز( 9 )إلى المركز (13) عالمياً.

وقفز تصنيف الجيش “السعودي” من المركز (25) عالمياً و (5) إقليمياً لعام (2019) إلى المركز (17) عالمياً و(4) إقليمياً في قائمة هذا العام، متقدماً على “إسرائيل” التي تراجعت من المركز (17) عالمياً و(4) إقليمياً عام (2019) إلى المركز (18) عالمياً و(5) إقليمياً وفق آخر إحصائية لعام (2020).

وحافظ الجيش “الإيراني” على تصنيفه فى المركز (14) كقوة عالمية وإقليمية، وبقي متقدماً على كل من “السعودية “و”إسرائيل” وفقاً لـ“غلوبال فاير باور”

ويقوم الموقع بعمل هذا التصنيف وقفاً لمؤشرات قوة الدولة  وتصل الى 50 موشراً  أساسياً ونذكر منهم القوة العسكرية والاقتصادية واللوجستية والجغرافية.

وقد إحتل سلاح الدبابات المصرى المرتبة (4)عالمياً بعد ما كان فى الترتيب (14) عالميأ، حيث يمتلك الجيش المصرى (4300) دبابة، ويأتى سلاح العربات المدرعة فى المركز(6) بعدما كان فى المركز (13) عالمياً، بينما القوات البحرية فقد صنفت فى المرتبة (2) عالمياً،وصنفت القوات الجوية فى المرتبة (5) عالمياَ.

 ترتيب الجيوش فى المنطقة العربية :-

المركز

الدولة

الأول

مصر

الثانى

تركيا

الثالث

إيران

الرابع

السعودية

الخامس

إسرائيل

.