تكلفة السياحة في إسبانيا وسعر تذكرة الطيران والمواصلات

تعتبر إسبانيا، من الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها السياح من أنحاء العالم حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية المختلفة والتي لها مكانة كبيرة في قلوب السياح سواء كانت هذه المعالم تاريخية أو ثقافية أو أثرية، حيث تعد إسبانيا من أكبر الدول الأوربية ، وتقع في شبة جزيرة إيبيريا التي تقع في غرب البحر الأبيض المتوسط والتي تضيف لها الجمال والسحر، بالإضاف إلى وجود جزر الكناري في المحيط تكاسي في غرب المغرب وشمال فرنسا بحانب وجود مضيق جبل طارق من ناحية البحر المتوسط الذي كان له دور كبير في السياحة الإسبانية، وتبلغ مساحة إسبانيا حوالي 504.782 كيلومتر، كما تتميز إسبانيا بالمعاملة الحسنة للسياح بالإضافة إلى وجود جميع العوامل التي تساعد على توهج قطاع السياحة فيها.

السياحة في إسبانيا

ونتاول في التقرير التالية السياحة الإسبانية، وتكلفة السياحة في إسبانيا وسعر تذكرة الطيران إلى إسبانيا، وتكلفة الإقامة في إسبانيا وتكلفة وسائل المواصلات وأسعار المطاعم وأشهر معالم السياحة في إسبانيا وغيرها من المعلومات.

المعالم السياحية في إسبانيا

تمتلك إسبانيا العديد من مقومات السياحة، حيث أنها مليئة بعوامل تشجيع السياحة وتجعلها قبلة للسياح من كل أنحاء العالم ومن أهم مقومات السياحة في إسبانيا ما يلي:

  1. تتمتع إسبانيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة وتتميز بالمناخ المعتدل والشواطئ الجذابة.
  2. طقس إسبانيا يتميز بالاعتدال طوال العام بالإضافة إلى أنها تتمتع بوجود أنشطة مختلفة مثل الغوض والتزلج على الجليد والمشي.
  3. تضم العديد من المناطق السياحية وتحتوي على الكثير من اللغات المختلفة.
  4. تضم شواطئ جميلة ومأكولات لها طعم رائعة بالإضافة إلى وجود مصارعة الثيران.
  5. في إسبانيا يوجد العديد من المتاحف التي تنظم معارض فنية للمشاهير كما يوجد بها موقع عالمي للتراث لليونسكو.
  6. تحتوي إسبانيا على طريق الحج ولوحات كهفية والقلعة الحمراء، بجانب معالمها الثقافية ذات الهندسة المعمارية المميزة.
  7. تحتوي إسبانيا العديد من المناظر الطبيعية والمدن المتنوعة.
السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

تكلفة السياحة في إسبانيا لهذا العام

تحقق إسبانيا مكاسب كبيرة من خلال قطاع السياحة حيث يعتبر مصدر للدخل، خاصة وأن تحقق زيارات تصل إلى حوالي 50 مليون في السنة، وذلك لمعالمها التاريخية وأماكنها الجذابة والطبيعية، وكي تزور إسبانيا لابد من معرفة تكلفة السفر والسياحة في البلد الرائع الملئ بالمعالم والمناظر الخلابة والتي يمكن إيضاحها من خلال التالي:

تكلفة تذكرة الطيران إلى أسبانيا

تتراوح تذكرة الطيران إلى إسبانيا بين 250 إلى 300 دولار أمريكي، حيث تعد تكلفة السفر إلى إسبانيا من أرخص رحلات السفر مقارنة بالسفر إلى دول أوربية أخري، وتبلغ سعر تكلفة رحلة الطيران من السعودية أو الإمارات إلى إسبانيا بين 900 دولار إلى 100 دولار أمريكي شاملة مستحقات الانتقالات الداخلية والإقامة بالإضافة إلى الذهاب إلى المعالم السياحة المختلفة.

تكلفة السياحة في اسبانيا من حيث الإقامة

تختلف تكلفة الإقامة في إسبانيا من مكان لأخري حيث تختلف سعر الشقق الفندقية عن الفنادق الشعبية عن الفنادق الفخمة، حيث تكون تكلفة الإقامة في فندق نجمة واحدة حوالي 60 دولار، والإقامة في فندق نجمتين تكلفتها تصل إلى 270 دولار أمريكي، ويصل سعر الإقامة في فندق 3 نجوم نحو 172 جور أمريكي.
وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق 4 نجوم نحو 154 دولار أمريكي، ويصل سعر الإقامة في فندق 5 نجوم نحو 316 دولار أمريكي.

تكلفة السياحة في إسبانيا من حيث وسائل المواصلات وأسعار المطاعم

تختلف أسعار وسائل النقل من وسيلة لأخري حيث يختلف سعر استخدام القطار عن السيارات الأجرة عن الحافلات، وتعد الحافلات في إسبانيا هو الاختيار الأنسب حيث أن كثير من المناطق لا تصل إليها القطارات وأسعار الحافلات في المتناول وتتبع شركات النقل المختلفة.

وتتراوح سعر الوجبات في إسبانيا بين 9 إلى 11 دولار أمريكي للفرد الواحد، أما للفردين أو للثلاثة أفراد يكون سعر الوجبات الخاصة بهم بين 100ريال سعودي إلى 14 ريال سعودي، وتترواح سر المشروبات الساخنة في إسبانيا بين 3 إلى 4 ريالات سعودية.

اترك تعليقاً