تعرف على الدولة التي تمنع المسلمين من ذبح أضحية العيد !

في بلجيكا والتي يعيش فيها نحو مليون مسلم، يمرون في هذه الأيام بمأزق صعب، حيث تم منعهم من ذبح الأضحية في يوم العيد، بحجة أن هذا الأمر يتعارض مع أدبيات الرفق بالحيوان، برغم من أن ذبح الأضاحي في يوم العيد هو طقس ديني تكفله المواثيق الدولية وحرية الشعائر الديانات المختلفة لساكني هذه الدولة.

تعرف على الدولة التي تمنع المسلمين من ذبح أضحية العيد ! 1 22/9/2015 - 12:30 م

وبحسب مانشرته صحيفة” الأهرام المصرية ” أن الحكومة الحالية بمملكة بلجيكا رفضت كل الالتماسات والتوضيحات المقدمة من قبل الجالية المسلمة بشأن السماح لهم بذبح أضحية عيد الأضحى، وأصرت الدولة على أن يتم الذبح بعد تخدير الحيوان أو صعقه بالكهرباء، وإلا سيعد ذبح الأضحية جرماً يعاقب عليه القانون وبشكل مشدد !

 
وأضافت الصحيفة المصرية، بأن هذه المشكلة لم تعرفها الجالية المسلمة في بلجيكا من قبل إلا منذ نحو أربع سنوات، فبعد بدايات صعود أحزاب اليمين ذات النزعة القومية المتطرفة، والتي دائما ما تتخذ مواقف معادية ضد المهاجرين والاجانب بعد نجاحها في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

بدأت ظهور هذه المشكلة في إقليم فلاندر، عندما أصرت لجنة الرفق بالحيوان على عقد اجتماع للإستماع لوزير الرفق بالحيوان بشأن ذبح الحيوانات من عنقها وهي لاتزال مستيقظة، الأمر الذي تعده الجمعيات الخاصة بحقوق الحيوان، “وحشية لامبرر لها”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.