ترامب اليوم من البيت الابيض: يوجد عقار أمريكي لمكافحة كوفيد-19 سيتم طرحه قريباً

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل قليل في ساحة البيت الأبيض كلمته الأولى منذ خروجه من المستشفى بعد إعلانه تعافيه من كوفيد-19، وأعلن ترامب شكره للشعب الأمريكي باسمه وباسم السيدة الأولى للولايات المتحدة زوجته ميلانيا ترامب.

ترامب اليوم من البيت الابيض: يوجد عقار أمريكي لمكافحة كوفيد-19 سيتم طرحه قريباً 3 10/10/2020 - 8:24 م

توجه ترامب أولاً بالشكر للشعب الأمريكي ولوزارة الصحة الأمريكية بولاية ماريلاند التي كان محجوراً بها، كما أنه تقدم بالشكر والدعم لقوات الأمن والشرطة بالولايات المتحدة. ترامب اليوم من البيت الابيض: يوجد عقار أمريكي لمكافحة كوفيد-19 سيتم طرحه قريباً 1 10/10/2020 - 8:24 م

وقال ترامب لأول مرة منذ خروجه من المستشفى بعد تشخيص اصابته بكوفيد-19، أن الولايات المتحدة بالعلماء الموجودين بها سيقومون باقتلاع كوفيد-19 من جذوره، كما أن ترامب جدد اتهامه للصين واصفاً إياها بالمتسبب الرئيسي بمرض كوفيد-19 وقال ان حكومته ستجعل الصين تدفع ثمن ما فعلته بالولايات المتحدة والعالم.

ولأول مرة كشف ترامب بأن هناك عقار أمريكي سيتم طرحه قريباً لمكافحة انتشار المرض بين الناس، وأكد أن العقار سيتوفر في الأسواق الأمريكية قريباً. ترامب اليوم من البيت الابيض: يوجد عقار أمريكي لمكافحة كوفيد-19 سيتم طرحه قريباً 2 10/10/2020 - 8:24 م

وأكد ترامب أنه يشعر بحالة جيدة وأن على الناس الحفاظ على حماسهم للتصويت للحزب الجمهوري الذي يترأسه في الانتخابات المقبلة، وجدد ترامب انتقاده لمنافسه الديمقراطي جو بايدن ونفى مساندة الشرطة الامريكية له، وذكر ان على حكومته مكافحة الحركة اليسارية.

وفي الختام قال أن الأمريكيين من اصل لاتيني وافريقي سيدعمون الحزب الجمهوري الذي يترأسه، وأكد أنه يقف مع الحق.