بوتين يتحدى أوروبا ويضم 4 مناطق أوكرانية رسميًا إلى روسيا

ذكر موقع روسيا اليوم في نبأ عاجل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا الاتحادية، وهي جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

بوتين يتحدى أوروبا ويضم 4 مناطق أوكرانية رسميًا إلى روسيا 2 30/9/2022 - 4:11 م

وتم توقيع اتفاقيات ضم جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا الاتحادية، في قصر الكرملين، اليوم الجمعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى حملة أوروبية ضده، بعد هجومه على أوكرانيا لمنع دخولها في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مما سبب أزمة عالمية كبرى.

وكانت روسيا قد شنت حملة عسكرية ضد أوكرانيا في يوم 24 فبراير/شباط من العام الحالي 2022، بجانب اعترافها بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية المعلنة ذاتيًا كدولتين مستقلتين.

بوتين يتحدى أوروبا ويضم 4 مناطق أوكرانية رسميًا إلى روسيا 1 30/9/2022 - 4:11 م

وقال بوتين في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم “المواطنين في لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا الاتحادية، وهذا حقهم، خيار الملايين من تلك المناطق هو مصيرنا ومستقبلنا المشترك، تلك أحاسيس لن يتمكن أحد من نزعها منا”.

وتابع “يجب أن تحترم كييف قرار اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه. أريد أن يستمع نظام كييف ومشغليه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد”.

وأوضح “ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب، لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب، لقد سقطت أقنعة الغرب الذي حاول في عام 1991 أن يفتت روسيا ويحولها لشعوب متحاربة”.

اترك تعليقاً